آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-03:38م

أخبار وتقارير


الممثل جونغ وو- سونغ : سأعبر عن رأيي في قضية اللاجئين اليمنيين اذا دعت الضرورة

الأربعاء - 27 يونيو 2018 - 01:32 م بتوقيت عدن

الممثل جونغ وو- سونغ : سأعبر عن رأيي في قضية اللاجئين اليمنيين اذا دعت الضرورة
الممثل جونغ وو- سونغ يتحدث في منتدى جيجو للسلام والازدهار

(عدن الغد) متابعات:

في الوقت الذي يثار فيه الجدل حول قضية اللاجئين اليمنيين الذين دخلوا كوريا الجنوبية عن طريق جزيرة جيجو السياحية ، أوضح الممثل جونغ وو-سونغ الذي يعمل سفيرا للنوايا الحسنة لمنظمة اللاجئين للامم المتحدة يوم أمس الثلاثاء أنه سيتحدث عن رأيه في القضية اذا دعت الضرورة .

 

وجاء تعليق " جونغ " أثناء حضوره ورشة عمل بعنوان" الناس على الشارع: اليوم والغد حول قضية اللاجئين في العالم " في الدورة الـ13 لمنتدى جيجو للسلام والازدهار التي انعقدت في مركز جيجو للمؤتمرات والمعارض بعد ظهر يوم أمس الثلاثاء، وقال إنه يشعر بالقلق تجاه تعبيرات تحمل مشاعر ضد اللاجئين قائمة على أرضية ضيفة ومعلومات مبالغة عن قضية اللاجئين اليمنيين .

 

وقال " هناك من سأل ما اذا كانت حقوق الانسان للاجئين أهم من حقوق الانسان الخاصة بالمواطنين، غير ان المسألة ليست قضية الاولوية على الاخرى، وأنه يريد أن يقترح النظر في حقوق الانسان للاجئيين كونهم اصحاب الحق في حماية حقوقهم الانسانية ".

 

وحول ادراج اليمن ضمن قائمة الدول غير المسموح بدخول مواطنيها الى جزيرة جيجو بدون تأشيرة ابتداء من اليوم الاول من الشهر الحالي، قال " ادراج اليمن ضمن القائمة لا يمكن ان يحدث من ناحية حقوق الانسان، وان تقييد دخول اللاجئين بتأشيرة الدخول يشكل مخاطر عدم تمكنهم من طلب المساعدة من أية دولة أخرى ".

 

وكان الممثل جونغ الذي يعمل حاليا سفيرا للنوايا الحسنة لمنظمة اللاجئين للامم المتحدة منذ عام 2015م، تعرض الى انتقادات من معارضي قبول اللاجئين في كوريا، بعد أن رفع مقال يناشد بالتعاطف مع اللاجئين بمناسبة يوم اللاجئين في العالم(20 يونيو).

 

وعن الجدل حول قضية اليمنيين ، قال إنه يفهم حجة من يعارض قبولهم " بأننا نحن أيضا نعاني " حيث أن المجتمع الكوري أيضا يواجه العديد من المشاكل حاليا ". موضحا أنه على الحكومة السعي لحل معاناة الشعب، وعلى الشعب الكوري التعامل مع القضية بالحكمة وضبط النفس حتى تنال جمهورية كوريا اعترافا كعضو في المجتمع الدولي في التعامل معهم .