آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-01:02ص

أخبار عدن


شباب من بئر أحمد ينفذون مشروع صيانة الطريق العام في ظل غياب السلطة المحلية

الثلاثاء - 26 يونيو 2018 - 01:02 ص بتوقيت عدن

شباب من بئر أحمد ينفذون مشروع صيانة الطريق العام في ظل غياب السلطة المحلية

عدن (عدن الغد) خاص:

تنفذ مجموعة من الشباب الناشطين في منطقة بئر أحمد مديرية البريقة صيانة الطريق العام المؤدي إلى المنطقة بدعم من الشيخ مهدي النقيلي شيخ منطقة بئر أحمد وما حولها وبإشراف من اللجنة الأهلية في المنطقة في ظل غياب دور السلطة المحلية في المديرية والمحافظة ومكتب الأشغال العامة.

وقال مصدر مسؤول في اللجنة الأهلية بمنطقة بئر أحمد إن هذه المبادرة التي ينفذها مجموعة من الشباب الناشطين من أبناء المنطقة تأتي في ظل عدم استكمال صيانة الطريق العام للمنطقة الذي وضعت له مناقصة للصيانة ضمن مشاريع المناقصات لعام 2017م وبكلفة 35 مليون ريال، إلا إن الصيانة المنفذة لم تستهدف سوى ربع الطريق وتركت مساحة طويلة منه دون تنفيذ، الأمر الذي أدى إلى زيادة نسبة الحوادث والوفيات، بسبب كثرة الحفر وتآكل طبقة الإسفلت.

من جهة أخرى يتساءل أهالي منطقة بئر أحمد عن من هي الجهة المسؤولة عن إهدار مبلغ الصيانة الخاص بالطريق العام للمنطقة.. ولماذا لم يتم استكمال صيانة ما تبقى من الطريق.. وأين ذهب ما تبقى من مبلغ الصيانة.

من جهتها تتساءل اللجنة الأهلية في المنطقة عن الأسباب التي جعلت منطقة بئر أحمد في منأى عن اهتمام السلطة المحلية في المديرية والمحافظة، حتى في مجال الإغاثة والمعونات الغذائية والإنسانية، بينما تحظى مناطق أخرى باهتمام متزايد من قبل قيادة المديرية.

ووجهت اللجنة الأهلية في منطقة بئر أحمد شكرها وامتنانها للشيخ مهدي النقيلي على دعمه السخي لكل المشاريع الحيوية والمهمة في المنطقة، كما حيت اللجنة الدور المتفاني والنشط لشباب المنطقة لتلبيتهم نداء اللجنة الأهلية لهم وقيامهم بتنفيذ أعمال الصيانة للطريق العام وغيرها من المبادرات المهمة في المنطقة.

 

*من عارف الضرغام