آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:58ص

أخبار عدن


اللجنة الفرعية للامتحانات تلتقي مشرفي المراكز الامتحانية بعدن

الإثنين - 25 يونيو 2018 - 10:35 م بتوقيت عدن

اللجنة الفرعية للامتحانات تلتقي مشرفي المراكز الامتحانية بعدن

عدن(عدن الغد)عبد الفتاح العودي:

التقت اللجنة الفرعية لامتحان انهاء المرحلة الثانوية وعلى مدى يومين مشرفي المراكز الامتحانية في مديريات محافظ عدن بقاعة كنترول مكتب التربية والتعليم بخور مكسر.

وترأس اللقاء الأخ حسين بافخسوس رئيس شعبة التعليم العام في مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن بحضور أعضاء اللجنة الفرعية للامتحان في مكتب التربية والتعليم من رؤساء شعب وإدارات.

وألقى بافخسوس كلمة على الحاضرين من مشرفي المراكز الامتحانية وكذا مديري إدارات التربية بمحافظة عدن ، ناقلا فيها تحيات وتهاني ومباركات مكتب التربية والتعليم بمناسبة عيد الفطر المبارك ،وتحدث عن أهمية إحساس الجميع بالمسؤولية تجاه الحدث الامتحاني الذي ستطل علينا ايامه بدءا من الاسبوع القادم من شهر يوليو ، والتحلي بسمة العمل المنظومي المتكامل والمتسق وفق قوانين ونظم اللائحة الامتحانية.

وأكد على أهمية أمانة مشرفي المراكز الامتحانية في إدارة سير الامتحان وشدد على أهمية التقاء مشرفي المراكز الامتحانية بالملاحظات والملاحظين وتقديم لهم تعليمات ونظم إدارة الامتحان والتحلي بصفة الأمانة ومصداقية المسؤولية بما فيه الصالح التربوي والتعليمي والوطني العام.

وأضاف:" لقد اجتزنا كثيرا من الصعوبات والمظاهر المقلقة التي كادت أن تجعل من الامتحان النهائي كابوسا.  لكننا نأمل الوصول إلى عملية امتحانية سوية ومقنعة ومرضية. ذات مخرجات طلابية انتاجية مفيدة ، كما حث الجميع على الالتزام باللائحة الامتحانية محذرا بأن أي مركز امتحاني تحدث فيه مخالفة جسيمة مخلة باللائحة الامتحانية ستضطر اللجنة الفرعية بنقله أو إلغاء الامتحان فيه.

كما أكد على أهمية أن يكون الملاحظون من القطاع التربوي والتعليمي على مستوى المراكز الامتحانية منبها على توفير المياه الباردة وتهيئة الأجواء الامتحانية المناسبة  ، ثم قرأ على الحاضرين اسماء  مشرفي المديريات من أعضاء اللجنة الفرعية معرفا الحاضرين بهم وبدورهم في تفقد وملاحظة وتقييم ورصد سير الامتحانات ومعالجة أي اخلال قد يحدث في أي مركز امتحاني.

من جانبه الأخ أبوبكر مهدي مدير إدارة الامتحانات استعرض امام الحاضرين ما يختص بالجانب الفني منذ استلام المظاريف الخاصة بالأسئلة ودفاتر الإجابات من جهة مشرفي المراكز الامتحانية حتى توزيعها وأهمية التحضير اليومي بتوقيع الممتحن نفسه وأهمية الحفاظ على عدم حدوث أي إخلال في الجانب الفني والعدد المقر للمتحنين في قاعة الامتحان.

وفي الختام فتح باب النقاش الذي اغناه الحاضرون بالملاحظات الفنية والموضوعية من مديري إدارات التربية وكذا المشرفين على المراكز الامتحانية والتي صبت في سلامة سير الامتحانات بصورة حسنة ومرضية.