آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-06:08م

أخبار المحافظات


مؤسسة المياه تقيم جلسة معاوده لموظفيها ويوليو القادم البدء باستئناف العمل في مشروع مجاري سيئون

الأحد - 24 يونيو 2018 - 03:11 م بتوقيت عدن

مؤسسة المياه تقيم جلسة معاوده لموظفيها ويوليو القادم البدء باستئناف العمل في مشروع مجاري سيئون

سيئون (عدن الغد) خاص:

عقد ظهر اليوم الأحد ال24 من يونيو الجاري بمبنى المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي مناطق الوادي والصحراء بمدينة. سيئون جلسة العواد الخاصة لعمال وكوادر وموظفي المؤسسة وذلك بمناسبة عيد الفطر السعيد بحضور الدكتور/عبد القادر بايزيد الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع ..

 

 وخلال اللقاء قدم مدير عام المؤسسة تهانيه إلى عمال وموظفي المؤسسة ومشتركيها بهذه المناسبة السعيدة ..

 

  مستعرضا أهم الإعمال التي نفذتها المؤسسة خلال  النصف الأول من العام الجاري إلى جانب مناقشة مؤشرات الأداء لنفس الفترة..

 

 مشيدا بمستوى الوعي والمسئولية لدى المشتركين ومساعدة المؤسسة في استمرار خدماتها من خلال التزامهم بالتسديد والذي نتج عنه ارتفاع نسبة التحصيل إلى 94%

 

كما تم  مناقشة مشاريع منظمة اليونيسيف التي سيتم تنفيذها بنهاية هذا العام وعددها أربعة مشاريع في سيئون وتريم  والقطن وشبام بكلفة تصل إلى نصف مليار ريال إلى جانب تعزيز القدرة الانتاجية في فرع القطن من خلال البحث عن تحويل لحفر آبار مياه جديدة لتلبية احتياجات المواطنين بالمديرية وبالتحديد في المناطق المرتفعة ..

 

 وطالب مدير عام المؤسسة من السلطات المحلية مساعدة المؤسسة في حماية الحقول الخاص بها والتي باتت عرضة للاعتداءات بصورة غير مسبوقة وهو مايشكل خطرا على خدمات وتموينات المياه مستقبلا.

 

 وفيما يتعلق بمشروع مرافق الصرف الصحي لمدينة سيئون أوضح مدير عام المؤسسة إلى انه من المتوقع ان يتم خلال شهر يوليو القادم البدء بالعمل بالمشروع بعد الوصول إلى صيغة توافقية مع المقاولين وموافقة الصندوق العربي لاستئناف العمل في هذا المشروع الحيوي والهام.

 

 واستمع المدير العام من مدراء الفروع إلى مستوى الإعمال التي نفذوها والصعوبات التي تعترضهم مطالبا منهم زيادة ورفع كفاءة التحصيل  لتخفيض مديونية المؤسسة التي بلغت بنهاية شهر مايو 2018م 2 مليار و223 مليون و403 ألف و846 ريال مقارنه ب 1 مليار و781 مليون و487 ألف و454 ريال للفترة نفسها من العام المنصرم 2017م.

 

 *من علي باسعيدة