آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:39م

أخبار عدن


الهيئة العليا للأدوية بعدن يتحول لورشة عمل حقيقية في المجال المختبري

الخميس - 14 يونيو 2018 - 11:06 م بتوقيت عدن

الهيئة العليا للأدوية بعدن يتحول لورشة عمل حقيقية في المجال المختبري

عدن (عدن الغد) خاص:

قال الأخ الدكتور /عبدالقادر الباكري مدير عام الهيئة العليا للأدوية بعدن: أن الهيئة قامت خلال هذا الشهر الفضيل بترميم و توسعة مختبر الأحياء الدقيقة (الميكرويولوجيا) و تم توسعته بشكل كبير.

 

ومضى الدكتور الباكري يقول : أنه سيتم خلال هذا العام تطوير المختبر و رفده بأجهزة حديثة مشيراً  في هذا الخصوص أن الهيئة قد نظمت مؤخراً عدة دورات تدريبية لكادر الهيئة في مجال الممارسة الجيدة لصناعة الادوية

 

و لفت الدكتور الباكري أن الهيئة تقوم بشكل مستمر بتفعيل مركز التيقظ الدوائي لكونة يقوم بمراقبة الادوية من مقبل مختبر الهيئة بعد استخدامها .. و أضاف الباكري يقول : لدينا مركز موجود و موقع الكتروني و استمارات

 

توزع على الاطباء و العاملين في الفحص الدوائي و أيضاًالمواطن إذا شك من أي دواء ان يقدم المعلومات حتى تجرى عليه الدراسات اللازمة للتأكد من جودته من خلال قسم التيقظ الدوائي الذي استحدث منذ عشر سنوات ليتم من خلاله التركيز على هذا الجانب.. و لدى الهيئة العليا للادوية استمارات لهذا الغرض و يتم النزول إلى المستشفيات و العيادات لنحصل على المعلومات حول الادوية و مدى جودتها من خلال مركز التيقظ الدوائي .

 

وأضاف بالقول : لدينا تفاعل كبير في هذا الخصوص ايضاً مع جامعة عدن  و نتوقع في الفصل القادم من هذا العام أو اخره بتوفير أجهزه حديثة ستزيد من كفاءة و سرعة إجراء الفحوصات .

 

و تطرق ..الدكتور /عبد القادر الباكري مدير عام الهيئة العليا للادوية بعدن إلى الشراكة مع جامعه عدن و قال ان شراكتنا مع الجامعة في الدراسات التي يجرونها طلبة كلية الصيدلة و الابحاث العلمية العملية التي يطبقونها سنوياً عبر أجهزة المختبر التابع للهيئة ..

 

وأردف قائلاً: لدينا ايضاً إتفاقية  تعاون مشترك في مجال الدراسات و بالتحديد مع قسم الكيمياء في كلية التربية من خلال ما يقدمونه في رسائلهم  العلمية .

 

*من أحمد محمد حسن - تصوير / قيصر ياسين