آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:45ص

أخبار وتقارير


في تصريح خاص لـ(عدن الغد).. مدير كهرباء لودر يكشف عن دعم حكومي لكهرباء المديرية

الإثنين - 11 يونيو 2018 - 08:37 م بتوقيت عدن

في تصريح خاص لـ(عدن الغد).. مدير كهرباء لودر يكشف عن دعم حكومي لكهرباء المديرية

لودر (عدن العد) خاص:

زف مدير عام كهرباء مديرية لودر بمحافظة ابين بشرى سارة لسكان المنطقة الوسطى والمناطق التي تغطيها كهرباء المديرية.

وقال حسين الحماطي المدير العام لكهرباء مديرية لودر في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" انه التقى اليوم الاحد بمحافظة محافظة ابين اللواء أبوبكر حسين  وعرض عليه الصعوبات التي تواجه كهرباء المديرية والتي تغطي اكثر من اربع مديريات من مديريات المحافظة.

وأكد الحماطي ان اللقاء كان مثمرا وقد وجه اللواء أبوبكر حسين بدعم كهرباء المديرية بمولدات بقوة 40 ميجا لتحسين القدرة الانتاجية لمحطة الكهرباء.

وأشار الحماطي في تصريحه لعدن الغد ان اللواء أبوبكر حسين قام بإعطائهم رسالة توجيه بصرف 40 ميجا لدعم الكهرباء مؤكدا ان هناك وعود من قبل وزير الداخلية لدعم كهرباء المديرية.

وأوضح الحماطي خلال تصريحه ان سبب الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في المناطق التي تغطيها كهرباء لودر يأتي بسبب الصعوبات التي تواجهها المحطة وعدم قدرتها على تحمل كافة المناطق مشيرا ان القوة الرئيسية للمحطة هي عبارة عن 15 ميجا وعقب الحرب وبسبب تضررها لم تشتغل منها سوى 6 ميجا وهو ما تسبب في الضغط الكبير على المحطة وعدم استيعابها لكافة تلك المناطق الكبيرة التي تغطيها الكهرباء.

وأكد الحماطي خلال تصريحه انه يعمل بكل جهد لاستعادة القدرة الانتاجية وإعادة كهرباء المديرية الى نشاطها السابق وإعادة تشغيل التيار وبصورة ممتازة في كافة المناطق.

وأشار الحماطي ان كهرباء مديرية لودر تعاني من صعوبة في  توفير مادة " الديزل"  في الوقت الحالي في ظل عدم التزام شركة النفط بتوفير حصتها الكافية من المشتقات النفطية وهذا من الاسباب الرئيسية التي تسببت في الانقطاعات المتكررة للتيار.

ودعا مدير كهرباء لودر المواطنين في المديريات التي تغطيها الكهرباء الى تسديد الفواتير التي عليهم وعدم التخلف عن تسديدها في ظل العجز الكبير للمحطة.

وناشد الحماطي رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر دعم كهرباء المديرية كما وعد سابقا وتوجيه شركة النفط بتوفير  مادة الديزل للمحطة.

وتغطي كهرباء مديرية لودر مناطق واسعة في محافظة ابين حيث تغطي كهرباء المديرية مديريات مودية والوضيع ومكيراس بكافة قراها بالإضافة الى مديرية لودر.

*من محمد الحنشي