آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:58ص

أخبار المحافظات


برعاية منظمة ( حق ) :الكوخ الثقافي والفني بأبين ينظم أمسية شعرية للشعراء الشباب .. ويكرم فيها الصحفي/العولقي

السبت - 09 يونيو 2018 - 07:29 م بتوقيت عدن

برعاية منظمة ( حق ) :الكوخ الثقافي والفني بأبين ينظم أمسية شعرية للشعراء الشباب .. ويكرم فيها الصحفي/العولقي

زنجبار (عدن الغد) نظيركندح:

برعاية منظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات .. نظم الكوخ الثقافي والفني بمحافظة أبين مساء اليوم الخميس في قاعة ( نور ) للمؤتمرات والاحتفالات بزنجبار أمسية شعرية للشعراء الشباب بمناسبة تكريم الصحافي القدير/أحمد مهدي سالم العولقي - أستاذ اللغة العربية في جامعة أبين.

وفي بداية الأمسية ألقى رئيس الكوخ الثقافي والفني بأبين أ/ بسام الحروري كلمة ترحيبية بالحضور من الإعلاميين والصحفيين والشعراء المشاركين بالأمسية معبرا عن شكره لمنظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات ورئيسها الباحث أ/ الخضر الميسري على دعمه واهتمامه بالنشاطات الثقافية والإبداعية والتفاتته للمبدعين وتكريمهم متمنيا أن تحذوا سائر منظمات المجتمع المدني حذو هذه المنظمة للدفع بالعمل الثقافي والفني وإثراءه بالحياة والنشاط والتجدد مقدما - في كلمته - عرضا لمسيرة المكرم في هذه الأمسية الرمضانية الصحافي أ/العولقي ومناقبه وإبداعاته على الصعيد الصحفي والعمل الإذاعي والرياضي وصولاته وجولاته ونتاجاته المختلفة.

وفي الأمسية الشعرية التي شارك بها عدد من الشعراء الشباب - من الجنسين - والتي حملت عنوان :  تقاطعات الحداثة والعمود .. رؤية وتجليات " قدم الشعراء قصائد من الشعر الحديث وخواطر نثرية جالت في فضاء الأمسية وحملت مفردات توق الشباب إلى عالم جميل حالت دونه الحروب والأزمات في وطن يحبهم ويحبونه يعيشون في فضاء ات سماءه الزرقاء وأشجاره الوارفة وصوت عصافيره المغردة لا أصوات نعيق الغربان وتخر صات قعقعة البنادق وأزيز أصوات الطائرات وكانت تناولات الشعراء وأصواتهم التي صدحت في القاعة والتي كانت لمفردات النصوص التي قرأوها تأثيرا بالغا على الحضور الذين صفقوا تصفيقا حارا لكل ماقدم.

وفي تصريح خاص للصحيفة قال رئيس منظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات الباحث أ/ الخضر الميسري :  إن المنظمة لن تألوا جهدا في سبيل إعطاء كافة المناشط الإنسانية سواء في مجال الإبداع والثقافة والفن أو المجالات الأخرى اهتمامها ورعايتها .

من جانبه عبر المكرم الصحفي أ/أحمد مهدي سالم العولقي عن سعادته بمبادرة منظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات وتكريمها له في ظل غياب الاهتمام الحكومي بأوضاع المبدعين الذين يغيبوا عنوة من جدول اهتمام المسؤولين فكثير من هؤلاء ماتوا دون أن يكرموا.

وقال - موجها كلامه للحضور - : أنا اليوم تكرمني منظمة ( حق ) كمؤسسة مجتمعية غير حكومية علينا كمبدعين أن نعمل لمحافظتنا ووطننا وسيأتي من يكرمنا على مستوى مجتمعنا وهو أعلى وسام لنا نفخر به إذا لم نجد من مسؤولينا هذا الاهتمام.

حضر الأمسية الشعرية مدير عام مكتب الثقافة بأبين أ/ حسين بامطيره ومدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة المحامية/ عيشة غالب ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أ/ خلود القديري ورئيس التنظيم الناصري بالمحافظة أ/ فضل أمذيب وعدد من الشخصيات المهتمة بالشأن الثقافي والفني.