آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:26م

أخبار وتقارير


بعد وساطة الكازمي والجنيدي والفضلي.. انهاء الخلاف بين قائد القوات الخاصة ابين وقبيلة الجعادنة

الخميس - 07 يونيو 2018 - 04:24 ص بتوقيت عدن

بعد وساطة الكازمي والجنيدي والفضلي.. انهاء الخلاف بين قائد القوات الخاصة ابين وقبيلة الجعادنة

عدن (عدن الغد) خاص:

تمكن العقيد علي الذيب ابومشعل الكازمي النائب الاول لمدير عام شرطة عدن والقيادي في المقاومة الجنوبية مازن الجنيدي والناشط رمزي الفضلي من انهاء الخلاف بين القائد محمد العوبان قائد القوات الخاصة في محافظة ابين من جهة وقبائل الجعادنة من جهة اخرى.

واتفق الجميع في لقاء عقد بمنزل القيادي ابومشعل الكازمي بعدن مساء يوم الاربعاء 6-6-2018م على المصالحة وإعادة المياه الى مجاريها بعد اعتذار قدمه القائد العوبان لقبائل الجعادنة اعقبه اعتذار اخر من وجهاء قبائل الجعادنة لقيادة القوات الخاصة بمحافظة ابين.

وللأهمية ننشر نص الاتفاق :

في هذه الليلة المباركة 21-رمضان 1438ه الموافق 6-6-2018م في منزل النائب الاول لمدير عام شرطة عدن العقيد ابومشعل الكازمي وفي مبادرة اخويه قام بها مع الاخ رمزي الفضلي والقائد مازن الجنيدي تم الجلوس بين القائد محمد العوبان قائد القوات الخاصة ابين ووجهاء قبيلة الجعادنة وهم الشيخ جمال جبران والشيخ حيدرة ناصر جبران والشيخ هادي مقريح والاخ احمد ناصر صلاح والاخ علي عشال الجعدني فيما حدث من تراشق اعلامي بعد مقتل الشهيد هود المارمي وبعد حديث مطول توضحت الرؤية بين الطرفين قدم القائد محمد العوبان اعتذاره لكافة قبيلة الجعادنة عن اي سوء فهم في بيان القوات الخاصة وان بيانة رداً على بيان صدر عن احد قيادات المقاومة من الجعادنة ولايسيء للجعادنة وان الرد جا بعد صدور بيان القيادي في المقاومة المنتمي لقبيلة الجعادنة في صحيفة الوطن وبادله اخوانه من وجهاء الجعادنة بنفس الشعور بالاعتذار عن مابدر من احد اخوانهم وهو قيادي في المقاومة.

واتفق الطرفين ان يكون التواصل مستمر وان وجهاء الجعادنة يرفضون الفكر الدخيل والارهاب قبل غيرهم وكذلك اشاد القائد العوبان بقبيلة الجعادنة الذي الكثير منهم معه في الجهاز الامني بمحافظة ابين وانهم مشاركين سوياً في مكافحة الارهاب.

وقد قطع هذا اللقاء المثمر على كل المتربصين ومن يريدوا الاصطياد في الماء العكر.

واكد الحاضرون ان ابناء ابين يداً واحدة ضد الارهاب وتحت قيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي القائد الاعلى للقوات المسلحة.

حضر اللقاء عدد من شرفاء ابين الذين ثمنوا هذه المبادرة والتفاهم العقلاني لقطع الطريق عن اي اطراف تحاول الاساءه لوحدة الصف بين ابناء ابين.

وعلى ذلك تم توقيع كل الاطراف.