آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-02:05ص

رياضة


تقرير : 6 ملفات تنتظر الحسم في برشلونة

الثلاثاء - 05 يونيو 2018 - 04:24 م بتوقيت عدن

تقرير : 6 ملفات تنتظر الحسم في برشلونة

عدن(عدن الغد) متابعات

نجحت إدارة برشلونة في حسم ملف التمديد للفرنسي صامويل أومتيتي، بعدما وقع مساء أمس على عقد جديد حتى 2023، عقب مفاوضات شاقة بين الطرفين.

واستطاعت إدارة جوسيب بارتوميو في إقناع أومتيتي برفض 9 ملايين يورو سنويا من مانشستر يونايتد الإنجليزي من أجل الحصول على نصف المبلغ للبقاء في البارسا الموسم المقبل ورفع قيمة الشرط الجزائي من 60 إلى 500 مليون يورو.

بعد نهاية قضية تجديد أومتيتي، يملك بارتوميو بعض الملفات التي يريد حسمها في الفترة المقبلة التي سوف نسلط عليها الضوء في السطور التالية

ضم جريزمان



الفرنسي أنطوان جريزمان هو الخيار الرئيسي لبرشلونة في الصيف من أتلتيكو مدريد، لكن الفرنسي لم يحسم قراره بعد بالبقاء مع "الروخي بلانكوس"، أو تفعيل اتفاقه مع إدارة جوسيب بارتوميو من أجل الانتقال لملعب "كامب نو".

ويرغب بارتوميو في نهاية قصة جريزمان، الذي سوف يعلن عن مصيره النهائي خلال أيام سواء بالبقاء في أتلتيكو أو الانتقال لبرشلونة.

وحال تراجع جريزمان عن اتفاقه بالانضمام لبرشلونة، سوف يسرع بارتوميو في التعاقد مع بديل له وهو الدنماركي كريستيان إيركسن من توتنهام.

ترضية الثنائي



لا يشعر سيرجيو بوسكيتس بالتقدير من قبل إدارة برشلونة بخصوص عقده مع الفريق في الفترة الماضية، لذلك يريد المساواة مع نجوم الصف الأول مثل لويس سواريز، والحصول على 16 مليون يورو سنويا.

إدارة بارتوميو نجحت في اقناع بوسكيتس بالاتفاق المبدئي حول عقد جديد مع النادي الكتالوني، وتسعى لغلق الأمر نهائيا في الأسابيع المقبل.

والأمر نفسه بالنسبة لجوردي ألبا الذي يعد محبطا من إدارة برشلونة، التي وعدته منذ عام ونصف العام بتحسين عقده مع الفريق الكتالوني، ولم يحدث ذلك.

وتخطط إدارة بارتوميو إلى غلق تحسين عقد جوردي ألبا بعد عودته من المشاركة مع إسبانيا في مونديال روسيا.

التخلص من الثلاثي



لا يرغب إرنستو فالفيردي في استمرار الثلاثي باكو ألكاسير واندريه جوميز واليكس فيدال مع برشلونة الموسم المقبل.

وتبحث إدارة برشلونة في الفترة الماضية عن عروض مالية جيدة من أجل بيع الثلاثي، لكن لم يصل لها عروض بعد.

ياري مينا



مستقبل الكولومبي ياري مينا في برشلونة غير واضح، بعد مستواه المتواضع الذي ظهر به في الفترة الأخيرة، عقب ضمه من بالميراس في يناير/كانون الثاني الماضي مقابل 12 مليون يورو.

وتتنظر إدارة برشلونة حسم البلجيكي توماس فيرمالين موقفه من تمديد عقده مع النادي؛ للبت في استمرار أو رحيل مينا على سبيل الإعارة لأحد فرق الدوري الإسباني.

قدوم جوهرة جريميو



الملف الذي ينوي جوسيب بارتوميو غلقه في الفترة المقبلة، هى قدوم البرازيلي آرثر ميلو في الصيف أم استمراره مع جريميو حتى يناير/كانون الثاني المقبل

وهذا الأمر متوقف على قرار من إرنستو فالفيردي وسير الميركاتو الصيفي بخصوص صفقة جريزمان ووضع أهداف برشلونة على صعيد خط الوسط مثل كريستيان إيركسن وميراليم بيانيتش.

تدعيم الدفاع



يهتم برشلونة بقوة بالتعاقد مع الفرنسي كليمنت لينجليت، مدافع إشبيلية في الميركاتو الصيفي بالرغم من تجديد مواطنه أومتيتي لعقده، إلا أن إدارة البارسا تريد انهاء أمره في الفترة المقبلة.

ويرغب برشلونة في ضمه مقابل 35 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي لتدعيم الدفاع خاصة إذا لم يوافق فيرمالين على تمديد عقده مع رحيل ياري مينا معارا.