آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-06:08م

رياضة


الفجر الجديد يعتلي عرش بطولة عين السلام الشطرنجية لأندية أبين

الثلاثاء - 05 يونيو 2018 - 02:18 ص بتوقيت عدن

الفجر الجديد يعتلي عرش بطولة عين السلام الشطرنجية لأندية أبين

ابين ((عدن الغد)) خاص :

اختتمت مساء أمس بقاعة نادي خنفر الرياضي بمدينة جعار  محافظة أبين  منافسات بطولة عين السلام الرمضانية الشطرنجية الفرقية للأندية الرياضية لفئة الناشئين والتي نظمها فرع اتحاد اللعبه بالمحافظة على مدى ثلاث أيام برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم وأقيمت  بمشاركة 32 لاعبا مثلوا سبعة أندية وهي  (خنفر -حسان -الجيل الصاعد -الفجر الجديد - الهلال -التعاون -السد )وبنظام الكل مع الكل.

وقد شهدت مقابلات الجولة الاخيره عن فوز نادي الفجر الجديد بالمركز الأول ونادي حسان بالمركز الثاني ونادي الجيل الصاعد بالمركز الثالث.

وفي حفل الاختتام ألقى مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأبين أحمد صالح الراعي كلمة أشاد بها بالأندية المشاركة وبدعم معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري  لمختلف الأنشطة الرياضية  الرمضانية بالمحافظة.. شاكرا إدارة نادي خنفر الرياضي على استضافتها لهذه البطولة والمساهمة في إنجاحها .

من جانبه  أشاد رئيس فرع الاتحاد العام للشطرنج بالمحافظة علاء حمود باحكر  بالمشاركات الايجابية التي اتسمت بها هذه البطولة وبروح المنافسة الرياضية العالية.. مؤكدا على الاهتمام بتنظيم بطولات دورية للعبة الشطرنج على مستوى الأندية الرياضية والمدارس لما من شانه أبراز وتطوير مواهب الشباب من منتسبي الأندية والطلاب وتحفيزهم على الإقبال على هذه اللعبة والتي تعتبر من الألعاب الهامة لما من شانه الاستفادة منهم في المشاركات المحلية والخارجية لتمثيل المحافظة وأنديتها الرياضية في مختلف البطولات..

 بعد ذلك جرى تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى وأبطال الطاولات الأولى  بالدروع والميداليات الملونة وبمبالغ ماليه رمزية ، كما جرى تكريم الأندية المشاركة بشهادات مشاركة ورئيس نادي خنفر بشهادة شكر على استضافته لهذه البطولة، كما جرى تكريم معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري بدرع من قبل قيادة فرع الشطرنج بالمحافظة  نظير دعمه السخي لإنجاح فعاليات هذه البطولة وتسلم الدرع مدير عام مكتب الشباب والرياضة  باببن أحمد الراعي.

حضر فعالية اختتام المسابقة رئيس الأندية والاتحادات عبد الرحمن الشاعري ومدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية خنفر ناظم الفقير ورئيس فرع اتحاد تنس الطاولة فضل العفيفي  ورئيس نادي خنفر قاسم السيد وممثلي الأندية المشاركة.

* من عارف علوان