آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-09:27ص

أخبار عدن


مصادر في مشروع تأهيل محطة الحسوه.. بانتظار إذن التحالف للطائرات المحملة بقطع الغيار الهبوط بمطار عدن

السبت - 02 يونيو 2018 - 11:42 م بتوقيت عدن

مصادر في مشروع تأهيل محطة الحسوه.. بانتظار إذن التحالف للطائرات المحملة بقطع الغيار الهبوط بمطار عدن

عدن((عدن الغد)) خاص :

قالت "لعدن الغد" مصادر متطابقة عامله بمشروع أعاده تأهيل محطة الحسوه منها مصادر بالشركة الاوكرانيه المنفذة لمشروع أعاده تأهيل محطة الحسوه ان سبب تأخير عمليه تشغيل التوربين و الغلاية والتي كان مقرر لها نهاية الشهر الماضي إلى عدم وصول قطع الغيار المتعلقة بهما.

 وبحسب المصدر بالشركة المنفذة للمشروع فان كافه التجهيزات الخاصة بالتشغيل للغلاية قد تم إجراءها ومنها الفحص الهيدروليكي و تعليب الغلاية و نحن بصدد وصول قطع الغيار التي كان مقرر لها ان تصل إلى مطار عدن على ثلاث مراحل منتصف الشهر الماضي .

إلى ذلك قال مصدر في أداره المشروع أنهم بانتظار وصول الطائرات الاوكرانيه المحملة بقطع الغيار وان وان وصولها مرتبط بإذن التحالف وأشار المصدر إلى ان هناك ثلاثة مواعيد سابقة كان من المفترض ان تصل فيها قطع الغيار على ثلاث مراحل لكنها لم تصل وهذا ماخر من عملية إدخال توربين و غلاية .

لافتا إلى إن نائب الوزير مبارك التميمي و مدير عام المؤسسة على تواصل مستمر مع الجهات ذات الاختصاص حتى تصل قطع الغيار.

إلى ذلك ثمنت مصادر عماليه بمحطة الحسوه الدور الكبير لمدير عام المؤسسة الأستاذ مجيب الشعبي في استكمال مشروع التأهيل لمحطة الحسوه و تذليله الصعاب إمام مشاريع الصيانة الهادفة إلى استعادة ديمومة عمل المحطة و بطاقاتها القصوى رغم ظروف المؤسسة المالي الصعب و ظروف البلد بشكل عام .

* من شكيب راجح