آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-12:33ص

أخبار وتقارير


استعدادات لمواجهة مخاطر إعصار "مكونو" في محافظتي حضرموت والمهرة شرقي اليمن

الثلاثاء - 22 مايو 2018 - 06:18 ص بتوقيت عدن

استعدادات لمواجهة مخاطر إعصار "مكونو" في محافظتي حضرموت والمهرة شرقي اليمن

(عدن الغد) خاص :

ناقش محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني اليوم، مع لجنة الطوارئ، الاستعدادات والإجراءات الاحترازية لمواجهة إعصار " مكونو" المداري.

وشدد المحافظ على سرعة إزالة بقايا مخلفات الأتربة والأحجار التي خلفتها السيول بسبب المنخفض الجوي.

ووجه قيادة المنطقة العسكرية الثانية والوحدات العسكرية والأمنية بتقديم المساعدات اللازمة للمواطنين وتجهيز المستشفيات والمراكز الصحية لاستقبال أي حالات طارئة.

وكانت اللجنة دعت المواطنين الى أخذ الحيطة والحذر عند ظهور ملامح الإعصار القادم والالتزام في منازلهم وإغلاق المولات والمحال التجارية والتواصل عند الضرورة مع غرفة عمليات المحافظة على الأرقام 300006- 300007 .

ومن جهته وجه محافظ محافظة المهرة راجح باكريت اليوم، بتشكيل لجنة طوارئ لوضع الاستعدادات الوقائية لمواجهة سوء الأحوال الجوية بالتنسيق مع الإدارات الخدمية والأمنية، وذلك بالتزامن مع تحذيرات مراكز الأرصاد بشأن الإعصار المداري مكونو الذي من المتوقع أن يضرب شرقي البلاد في اليومين القادمين.

ودعا باكريت المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، وعدم ارتياد البحر والابتعاد عن مجاري المياه والسيول، بعد تحذيرات الأرصاد الجوي من وصول إعصار "مكونو" المداري إلى السواحل اليمنية.

ولفت إلى أنه وجه بتشكيل لجنة طوارئ لوضع الإجراءات الاحترازية وتنسيق الجهود مع مختلف الجهات الخدمية والأمنية والصحية وتجهيز مراكز صحية لاستقبال الحالات الطارئة