آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-01:35ص

أخبار عدن


جمعية مرضى التصلب العصبي بعدن تستعد للاحتفال باليوم العالمي لمرضى التصلب العصبي المتعدد

الإثنين - 21 مايو 2018 - 02:24 ص بتوقيت عدن

جمعية مرضى التصلب العصبي بعدن تستعد للاحتفال باليوم العالمي لمرضى التصلب العصبي المتعدد

عدن (عدن الغد)خاص:

تنطلق في ال23 من مايو 2018م فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمرضى التصلب العصبي المتعدد في العاصمة عدن تحت شعار معا نلتقي بحملة توعية بالمرض وذلك من خلال توزيع مئات البروشورات في مناطق الشيخ عثمان والمنصورة والهادفة الى التعريف بالمرض وكل الجوانب المتعلقة به .

كما يتضمن برنامج الاحتفال الذي تنظمه جمعية مرضى التصلب العصبي المتعدد برعاية صندق النظافة في العاصمة عدن إقامة فعالية مركزية مساء يوم ال25من مايو وذلك في حديقة البراعم بمدينة المعلا من المقرر أن يشارك فيها بالإضافة الى أعضاء وأصدقاء الجمعية عدد من المسؤولين في السلطة المحليّة 

وستتضمن فقرات الامسية الرمضانية كلمة لرئيس الجمعية الشاب جياب الغلابي بالإضافة الى إتاحة الفرصة للمرضى للتعبير عن مشاعرهم والاستماع الى أرائهم ومقترحاتهم بالإضافة الى العديد من الفقرات التي سيعلن عنها في حينها بينها تقديم الدعم المعنوي والمادي من خلال مبالغ رمزية ستقدم لعدد من المصابين بالمرض .

يشار الى أن الاتحاد الدولي للتصلب العصبي قد اطلق هذا العام حملة دولية باسم :

إحتفاء حملة bringinguscloser#((معًا نلتقي) بكافة الطرق التي يمكن من خلالها لأبحاث التصلب المتعدد أن تقربنا أكثر إلى القضاء على هذا المرض. ولا يقتصر ذلك على الأبحاث العلمية فحسب، ولكنه يشمل أيضًا الأبحاث الاجتماعية. ولذلك على سبيل المثال، بالإضافة إلى الاحتفال بتطوير علاجات للتصلب المتعدد، يمكنك أيضًا الاستفادة من الحملة في الاحتفال بإنجازات مثل: استطلاعات الرأي المتعلقة باحتياجات الأشخاص المتأثرين بالتصلب المتعدد والتي تساعد على إحداث تغييرات إيجابية لهؤلاء الأشخاص أو إنشاء قواعد بيانات وطنية للتصلب المتعدد، أو الأبحاث الأخرى التي تساعد في تحسين جودة حياة الأشخاص المتأثرين بالتصلب المتعدد.. تقدم حملة هذا العام 30مايو2018م كذلك فرصة للتقارب كمجتمع عالمي معني بالتصلب المتعدد..

الدائرة الإعلامية للجمعية

جمعية مرضى التصلب العصبي المتعدد/عدن