آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-08:58م

أخبار عدن


الجعملاني والمشبق يوجهان بسرعة إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية تحسبآ لتفادي أضرار الإعصار القادم على سواحل عدن

الأربعاء - 16 مايو 2018 - 11:06 ص بتوقيت عدن

الجعملاني والمشبق  يوجهان بسرعة إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية تحسبآ لتفادي أضرار الإعصار القادم على سواحل عدن

عدن(عدن الغد) سامح المديني:

ناقشا وكيل محافظة عدن الأستاذ خالد الجعيملاني ومدير عام مديرية المعلا الأخ فهد المشبق عن إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لتفادي أضرار ومخاطر الإعصار القادم على سواحل خليج عدن خلال ال٧٢ ساعة القادمة حسب تقارير الأرصاد الجوية ، جاء ذلك خلال ترأسهما اليوم لاجتماع موسع بحضور مدراء عموم مكاتب المديرية مثل الكهرباء والمياه والصحة والنظافة والتربية والأشغال وغيرها من الجهات الخدمية في  المجلس المحلية في المديرية.

كما تمحور هذا الاجتماع لمناقشة وإقرار خطة عمل طارئة للأيام القادمة ، حيث إستعرض مدراء عموم المكاتب والمرافق الخدمية في مديرية المعلا المخاطر الهامة التي قد تنجم لأسمح الله إذا ماوصل الإعصار المصحوب  بالأمطار الغزيرة الى مدينة عدن عامة ومديرية المعلا خاصة وخصوصآ في مناطق مرور السيول وبالذات في مديرية المعلا.

هذا وقد وجه المشبق كافة المرافق لرفع الجاهزية لمواجهة الإعصار وأخذ كل الإحتياطات اللازمة خلال ال٧٢ الساعة القادمة لأي طارئ لأسمح الله ، بينما أشار المشبق عن تواصل القيادة العليا واستعدادهم بالدعم الكامل للمساعدة على تنشيط وتفعيل أداء اجهزة الدولة والسلطات المحلية بمديريات محافظة عدن.

 كما أعلن مدير عام مديرية المعلا الأخ فهد المشبق عن حالة الطوارئ في المديرية وقام بإصدار قرارآ بتشكيل لجان ميدانية بالوحدات والأحياء السكنية في المراكز المحلية من مهاماتها النزول الميداني وكذلك تشكيل غرفة عمليات خاصة في المديرية والتواصل معها من خلال هذا الرقم ،، { 739104891 }.

وفي نفس السياق قام مدير عام المدير المشبق بالنزول الميداني المعتاد لتفقد أعمال النظافة والمناهل ومجاري السيول في منطقة الكبسه والرويشان والخط الدائري.