آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:43م

أخبار المحافظات


الماجستير بامتياز للباحث اديب لصور من جامعة عدن

الأحد - 13 مايو 2018 - 06:13 م بتوقيت عدن

الماجستير بامتياز للباحث اديب لصور من جامعة عدن

شبوة (عدن الغد) سبأنت :

حصل الباحث اديب ناصر علي لصور على درجة الماجستير بامتياز من كلية الاداب بجامعة عدن عن اطروحته العلمية الموسومة (العلاقات السياسية والصلاة العلمية بين حضرموت وظفار في القرن السابع الهجري /الثالث عشر الميلادي) .

وجأت الرسالة في مقدمة وثلاثة فصول علمية حمل الفصل الاول منها عنوان الكيانات السياسية في حضرموت وظفار خلال الفترة المحددة اعلاه والثاني بعنوان العلاقات السلمية والحربية بينهما والثالث عن الصلات العلمية بين حضرموت وظفار خلال هذه المرحلة التاربخية.

وتكونت لجنة المناقشة  من الاستاذ دكتور طه حسين عوض هديل رئيسا ومشرفا علميا من جامعة عدن والاستاذ مشارك دكتور محمد محفوظ عمر جوبان عضوا ومناقشا خارجيا من  جامعة حضرموت والاستاذ مساعد دكتور عمر صالح الفانوص عضوا ومشاركا داخليا من جامعة عدن .

وقد اشاد رئيس اللجنة وعضويها خلال المناقشة العلنية للرسالة بالكلية بمستوى توظيف الباحث اديب لصور للمنهج التاريخي في تناول مختلف الاوضاع والعلاقات السائدة بين حضرموت وظفار  والمحددة باطارها الزمني من القرن السابع الهجري /الثالث عشر الميلادي . منوهين بقيمة المباحث العلمية لفصول الدراسة وشموليتها لموضوعها الاساس .

حضر المناقشة الشخصية الوطنية المعروفة الوالد المناضل عبدالله علي طرموم ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور ووكيل محافظة شبوة الشيخ عبدالقوي لمروق .