آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-06:15م

أخبار المحافظات


المجلس الانتقالي بردفان يقيم مهرجانات خطابية وفنية للشهداء ردفان

الأحد - 13 مايو 2018 - 03:40 م بتوقيت عدن

المجلس الانتقالي بردفان يقيم مهرجانات خطابية وفنية للشهداء ردفان

ردفان(عدن الغد) فهد محسن:

اقيم صباح اليوم الاحد.  المهرجان الخطابي. الفني والعسكري بمنصة الشهداء. بردفان بمناسبة مرور عام علاء اعلان المجلس الانتقالي وفي الحفل الذي  شهدته منصة الشهداء بردفان القى العميد  منير اليافعي ابو اليمامة قائد اللواء الاول دعم وإسناد.

وقال في كلمة :  اننا اليوم.  نحتفل بمناسبة مرور عام علاء اعلان المجلس الانتقالي الحامل لقضية شعب الجنوب.     بتفويض الشعب عبر عدد من المليونيان انني اليوم لازلت اتذكر هذا المكان التاريخي  الذي يعتبر المحطة الاولى. لانطلاق ثورة الجنوب السلمية من هناء  من علاء هذا المنصة  الذي اعتبرها انطلاقتي الاولى للثورة الجنوبية  نعم لقد استطاع المجلس الانتقالي  وقيادته برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي تحقيق العديد من الانتصارات والنجاحات للشعب الجنوب وإيصال قضيتنا الى المحافل الخارجية والدولية والإقليمية واحدها مناسبة اليوم ان نبارك كل الخطوات. والحوارات مع القيادات الجنوبية في الخارج للوصول الى اتفاق يقضي الى توحيد الهدف المتمثل في التحرير والاستقلال.   

وأكد لكم ان دولة الجنوب قادمة لا محالة منها كما لا يفوتنا من توجيه كلمة الشكر للتحالف العربي ممثلة في المملكة العربية السعودية والدور المتميز  للدولة الامارات العربية المتحدة في مواقفها مع شعبنا.  

كما القى العقيد فيصل احمد عمر  الردفاني  رئيس المجلس الانتقالي بردفان كلمة ترحيبه رحب بها بالحاضرين جميعا.  وأكد ان قيادة المجلس الانتقالي بمحافظة لحج. وهيا تختتم احتفالاتها  بمرور عام علاء اعلان المجلس الانتقالي سوف يتم الاعلان والتتويج عن اعلان القيادة المحلية بردفان يومنا هذا.  

كما القت الاستاذة انتصار خميس عضو الجمعية الوطنية  في كلمة الهبت مشاعر الحاضرين تناولت محطات النضالية للثورة السلمية  وكذا. الانتصارات التي حققها المجلس الانتقالي وقيادته  وفي الحفل الذي شهد عرض عسكري رمزي. لإحدى سريا المقاومة الجنوبية مع الفرقة النحاسية عددا من اللوحات الاستعراضية. 

كما قدم  شاعر الثورة احمد.زين بن شجاع قصيدة نالت استحسان الحاضرين  وشهد الحفل عددا من الاغاني والرقصات الفنية اللحجية.

حضر الحفل الدكتور فضل هماش ريس المجلس الانتقالي بلحج وأعضاء الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي. وأعضاء المجالس الانتقالية في المديريات  وعددا من الحاضرين.