آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-03:36م

أخبار وتقارير


خلال لقائه بالمدير التنفيذي لمؤسسة لاجل الجميع في اليمن..المحولي يؤكد على اهمية الشراكة مع المنظمات الدولية في رفع قدرات الشباب المهنية

الخميس - 10 مايو 2018 - 06:00 م بتوقيت عدن

خلال لقائه  بالمدير التنفيذي لمؤسسة لاجل الجميع في اليمن..المحولي يؤكد على اهمية الشراكة مع المنظمات الدولية في رفع قدرات الشباب المهنية

عدن (عدن الغد)خاص:

 

أكد نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني , القائم باعمال الوزير عبد ربه غانم المحولي , على اهمية التنسيق المستمر والشراكة مع المنظمات الدولية التي تساهم في رفع قدرات الشباب المهنية في مختلف التخصصات الفنية لرفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة .

 

جاء ذلك في اللقاء الذي عقد اليوم , في ديوان الوزارة , مع المدير التنفيذي لمؤسسة لاجل الجميع في اليمن صباح بكير , لمناقشة كيفية التنسيق المشترك في تنفيذ المشاريع التطويرية التي تهدف الى استقطاب الشباب في دورات تدريبية وتأهيلية في المهارات الحياتية بمختلف المجالات التي تواكب احتياجات سوق العمل بشكل كبير , وكيفية دعم المشاريع الصغيرة للشباب على مستوى المحافظات اليمنية , وايجاد بيئة ملائمة لتعزيز المشاريع في المناطق المستهدفة .

 

واشار المحولي الى اهمية الاستفادة من مخرجات البرامج التدريبية والتأهيلية من خلال توفير فرص عمل مناسبة تساعد الشباب في تطوير مهاراتهم المهنية والفنية على ارض الواقع .

 

من جانب اخر وقع نائب الوزير , اليوم ,  في ديوان الوزارة , على اتفاقية خاصة بتنفيذ مشروع تدريب وتأهيل الشباب في مختلف التخصصات النوعية وخلق فرص عمل لكسب العيش  , مع منظمة  ميرسي كوربس .

 

ويتضمن المشروع التي يأتي بالاتفاق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي , والتنسيق مع الجهات المعنية الاخرى  , تنفيذ انشطة مختلفة بالمهارات المهنية والفنية و تطوير منهجية الاعمال الحياتية , التي تساهم في تحفيز الشباب وتمكنهم من طرق سوق العمل من خلال التنسيق مع القطاع الخاص  .

 

وفي اللقاء الذي عقد مع مدير منظمة ميرسي كوربس بعدن صلاح محمد حسن , و مديرة البرامج بالمنظمة دانية الشريف , أكد المحولي على ان وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ستقوم على تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي توجه تنفيذ المشروع على ارض الواقع , وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتسهيل العمل الذي سيبدء في الاسبوع القادم من خلال اختيار المستهدفين من المشروع .

 

 

حضر اللقاءات مستشاري وزير التعليم الفني والتدريب المهني عصام عبده علي , ولشؤون المنظمات ارفد فؤاد باعباد , ومدير عام التدريب والتأهيل بالوزارة عدنان صالح , ومدير عام المناهج والتعليم المستمر حسين البان , ومدير عام العلاقات والاعلام بالوزارة عيدروس محمد ثابت .