آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-05:15م

أخبار وتقارير


وكيل وزارة الزراعة يدشن حملة التحصين ضد مرضي الطاعون و جدري الأغنام في محافظتي ابين و لحج

الأربعاء - 09 مايو 2018 - 09:19 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الزراعة يدشن حملة التحصين ضد مرضي الطاعون و جدري الأغنام في محافظتي ابين و لحج

عدن((عدن الغد)) خاص :

دشن وكيل وزراه الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية المهندس امين عبدالله باقادر , اليوم حملة التحصين ضد مرضي طاعون المجترات الصغيرة و مرض جدري الأغنام والماعز ومكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية في محافظتي ابين و لحج , التي تنفذها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو ) , بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري في وزارة الزراعة والري .

وتتضمن الحملة التي تستمر من 9 الى 28 مايو الجاري , بتمويل من الاتحاد الأوروبي ضمن مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني , استهداف 362 الف و 430 رأس من الأغنام والماعز باللقحات والأدوية ضمن الحملة والتي سيقوم بتنفيذها 50 طبيب بيطري وفني موزعين على 16 فريق ميداني .

وأشار وكيل وزارة الزراعة " الى أهمية هذه الحملة التي تأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل منظمة الفاو في مكافحة الأوبئة الحيوانية , والمساهمة في تطوير قدرات المشاركين في الحملة والمزراعين في كيفية مكافحة الاوباء والطفيليات الداخلية والخارجية بالطرق السليمة والصحيحة  .. مؤكدا على ان الوزارة ممثلة بوزير الزراعة والري عثمان حسين مجلي , تقدم الاهتمام اللازمة والدعم المطلوب التي يساهم في تطوير وتحسين الثروة الحيوانية والنباتية في قطاع الزراعة  .

من جانب أخر أشار الخبير الدولي الدكتور الشاذلي كيولي " الى ان منظمة الفاو تحرص على استغلال كافة الموارد المحلية المتاحة في زيادة إنتاجية الثروة الحيوانية باقل تكلفة , وتنفذ مشاريع تطويرية وتحسينية وتوعوية تستهدف المزارعين ومربي الثروة الحيوانية وذلك باهتمام ممثل المنظمة في اليمن الدكتور صلاح الحاج .

وأكد على انه سيتم خلال العام الحالي 2018م توزيع مايقارب الف طن من دبس السكر المنتج محلية لـ 7500 مزارع ومزارعة من مربي الماشية في مختلف المناطق المستهدفة .

حضر التدشين مدير عام صحة الحيوان بالوزارة الدكتور عبدالرحمن الخطيب ومدير مكتب وزير الزراعة عبدالرقيب مهدي وممثلي من منظمة الفاو .