آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-02:48ص

أخبار المحافظات


محافظ لحج: يلتقي بهيئة مكافحة البسط وإزالة العشوائيات في عدن ولحج

الأربعاء - 09 مايو 2018 - 08:30 م بتوقيت عدن

محافظ لحج: يلتقي بهيئة مكافحة البسط وإزالة العشوائيات في عدن ولحج

لحج ((عدن الغد)) خاص :

التقى محافظ محافظة لحج اللواء الركن /احمد عبدالله تركي   صباح اليوم الأربعاء 9/5/2018م  بهيئة مكافحة البسط وإزالة العشوائيات بمحافظتي  عدن ولحج .

وفي اللقاء الذي حضره وكيل أول محافظة لحج العميد /صالح البكري ومدير شرطة لحج العميد/صالح السيد وقائد الحزام الأمني في لحج جلال الربيعي ومستشار محافظ لحج/ وجية الصبيحي ،رحب المحافظ بزيارة الهيئة ممثلة بالاخ/ابو صقر السقلدي وجهودها في إزالة العديد من الأبنية والبسط العشوائي بالتنسيق مع  أراضي الدولة والعوائق  الذي نفذته  وبحماية السلطة المحلية بمحافظة عدن .

واكد المحافظ /تركي  ان السلطة المحلية والأمنية ومكتب الأشغال واراضي الدولة   بمحافظة لحج  نفذت الحمّلة المرحلة الأولى والتي تستهدف الشوارع والمتنفسات العامة في مديريتي الحوطة وتبن وباقي عواصم مديريات المحافظة في الشهر الماضي  رغم اشكالية الحصول علئ معدات الإزالة وبعونً من الله استمرينا حتى انتهاء المرحلة الأولى بنجاح .

وخلال اللقاء وجّه المحافظ هيئة الأراضي بالمحافظة بالتنسيق مع هيئة  مكافحة البسط وإزالة العشوائيات وعمل الترتيبات اللازمة لتنفيذ المرحلة الثانية من البسط على الممتلكات العامة والخاصة حسب التقارير والكشوفات من قبل أراضي الدولة ومكتب الأشغال العامة بالمحافظة .

من جانبه شَكَر رئيس هيئة مكافحة البسط وإزالة العشوائيات محافظ لحج اللواء الركن/ تركي علئ حسن الاستقبال مبيناً طبيعة  عمل الهيئة بالطوعي ..وتعتبر هيئة شعبية مستقلة خدمية .. ولاءها للمواطن و تقدم كل وسائل الإزالة وتساند السلطة المحلية ودافعة للسلطة من أجل القيام بواجباتها وعدم التساهل مع الباسطين بصفات غير قانونية مما يسبب في عرقلة السير أمام حركة المواطنين وزحمة الشوارع إضافة الئ أخذ رونق وجمال المدن و كل المتنفسات  العامة والخاصة في عدن ولحج كونها متداخلة في البناء والعمران وضرورة التنسيق مع أراضي الدولة ومكتب الإشغال في لحج من اجل العمل المشترك حسب المخططات من إدارتي الأراضي في لحج وعدن ونطاقيهما الجغرافي ،تحت شعار (الأبنية والبسط العشوائي سرطان ينتشر في أروقة المدينة ويقتل جمالها ) يداً بيد لاستئصال هذا السرطان .