آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-02:30م

مجتمع مدني


المحولي يناقش كيفية تطوير المناهج التعليمية في المعاهد وكليات المجتمع بعدن

الأربعاء - 09 مايو 2018 - 08:17 م بتوقيت عدن

المحولي يناقش كيفية تطوير المناهج التعليمية في المعاهد وكليات المجتمع بعدن

عدن((عدن الغد)) خاص :

ناقش القائم بأعمال وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبد ربه غانم المحولي , في الاجتماع الذي عقد اليوم , في ديوان الوزارة بعدن , اهمية تطوير قطاع المناهج في المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع وكيفية التنسيق مع مختلف الجهات المحلية والدولية لتحسين العملية التعليمية .

وأكد المحولي في الاجتماع على ضرورة العمل بإعداد خطة تساهم في تحسين وتطوير العملية التعليمية وتنفيذ برامج تطويرية للمناهج التعليمية في المعاهد وكليات المجتمع بمختلف التخصصات والمجالات الفنية والمهنية , وضرورة التعامل مع كافة الجهات المعنية لتقديم الدعم اللازمة والتسهيلات المطلوبة خلال المرحلة القادمة .

وأشار الاجتماع الى أهمية تحسين المناهج التعليمية ضمن المعايير الحديثة التي تواكب التطور المستمر في مختلف التخصصات والمجالات المطلوبة في سوق العمل المحلي والدولي , وأهمية التنسيق مع المنظمات الدولية لتسهيل عملية تنفيذ الخطط التطويرية الخاصة بقطاع المناهج .

حضر الاجتماع وكيل قطاع المناهج والتعليم المستمر في الوزارة الدكتور عوض الضيف .

من جانب اخر حضر القائم بأعمال وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبد ربه غانم المحولي , اليوم , مناقشة مشاريع تخرج طالبات دبلوم قسم التصوير الفيتوغرافي في المعهد التقني الصناعي في مديرية المعلا .

واستعرضت طالبات دفعة دبلوم قسم التصوير البالغ عددهن  10 طالبات , اهم المراحل التي تم تجاوزها لتنفيذ مشاريع التخرج , والنجاحات الخاصة , والصعوبات والمشاكل التي وجهوها في عملية انجاز المشاريع .

وأكد المحولي على تقديم التسهيلات اللازمة في تطوير قسم التصوير وإعادة تأهيله بالشكل المطلوب وتحسين العملية التعليمية في المعهد لما يخدم به الطلاب في مختلف التخصصات .