آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-10:47م

أخبار المحافظات


جمعية الارتقاء النسوية تقيم المعرض التسويقي والترويجي الأول لمنتجات المرأة بساه

الأربعاء - 09 مايو 2018 - 05:54 م بتوقيت عدن

جمعية الارتقاء النسوية تقيم المعرض التسويقي والترويجي الأول لمنتجات المرأة بساه

ساه (عدن الغد) خاص :

افتتح المدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي عبد الله يماني الجابري صباح اليوم المعرض التسويقي والترويجي الأول لمنتجات المرأة الذي تقيمه جمعية الارتقاء النسوية ويستمر خمسة أيام متنقلا بين مختلف مناطق وأحياء مديرية ساه .

 

في فعالية الافتتاح أشاد المدير العام بفكرة إقامة هذا المعرض باعتباره فرصة للأسر المنتجة لعرض وتسويق منتجاتها وتشجيع المرأة العاملة على زيادة عوائدها المالية لمساعدة الأسرة في تحسين وضعها المعيشي .

 

وحيا المدير العام مبادرة جمعية الارتقاء النسوية في إقامة هذا الفعالية وإعادة تفعيل نشاطها وما تنفذه من أعمال تخدم القطاع النسوي بصورة خاصة والمجتمع المحلي بشكل عام .

 

وجدد المدير العام دعم السلطة المحلية لمختلف الأنشطة والفعاليات التي تمكن المرأة من المساهمة في التنمية مشيرا إلى عزم السلطة المحلية إقامة ورعاية يوم مفتوح لتسويق والترويج للمشاريع الصغيرة للأسر المنتجة بالمديرية  .

 

وأوضحت الأخت آمنة عبود باغوزة رئيسة جمعية الارتقاء النسوية أن إقامة هذا المعرض ترافقه أنشطة مصاحبة تتضمن إقامة دورة تدريبية في مهارات التسويق ومسابقات وسحب على جوائز مشيرة إلى أن المعرض يضم أجنحة للخياطة وتصميم الملابس ومهارات الطبخ والتدبير المنزلي إضافة للأعمال الحرفية والخوص  . 

 

وقالت رئيسة الجمعية أن المعرض يهدف إلى تنمية قدرات المرأة وتطوير مهاراتها الفكرية وزيادة طاقتها الإنتاجية وتشجيع المرأة لإقامة المشاريع الصغيرة لتحسين وضعها الاقتصادي وتحفيز المرأة على حب العمل الجماعي .

 

حضر فعالية الافتتاح الشيخ عوض محمد باوزير نائب رئيس مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بساه وعبد العزيز محمد بافضل ضابط العلاقات المجتمعية بالقطاع 10 شركة بترومسيلة وشوقي عبود باغوزة المدير التنفيذي لجمعية ساه للتنمية  .

*من / قيس الدوعني