آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-11:18م

أخبار عدن


بتمويل جمعية النجاة الخيرية، مؤسسة ينابيع الخير الخيرية تدشن عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات

الثلاثاء - 08 مايو 2018 - 10:22 ص بتوقيت عدن

بتمويل جمعية النجاة الخيرية، مؤسسة ينابيع الخير الخيرية تدشن عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات

عدن(عدن الغد) خاص:

بتمويل كريم من جمعية النجاة الخيرية في دولة الكويت ، وبحضور وفد من دولة الكويت ، دشنت مؤسسة ينابيع الخير الخيرية (حملة ابصار) المخيم المجاني لعمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة عدن.

حيث بدأت الحملة بتاريخ 2/5/2015م، بمرحلة المعاينة والتي استمرت عدة أيام ، جرى خلالها فحص الحالات التي يمكن لها اجراء عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات ، بعد ذلك انتقلت الحملة الى المرحلة الثانية ، وهي اجراء الفحوصات اللازمة للمستفيدين الذي ستجرى لهم العمليات ، ثم اخر مرحلة وهي مرحلة العمليات ، والتي استفاد منها 200 مستفيد في محافظة عدن.

وقال رئيس الوفد الكويتي ومسئول مشاريع وملف اليمن ، والذي افتتح المشروع ، الأستاذ إيهاب الدبوس : اتينا الى عدن لتدشين مشروع حملة ابصار لعمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات ، وهذا المشروع قد تم تنفيذه في كثير من الدول ، وكان النصيب الأكبر لإخواننا في اليمن.

وأضاف ان هذه الحملة هي المرحلة الأولى ، وستليها ان شاء الله المرحلة الثانية قريباً ، وهذا اول مشروع خيري يتم تنفيذه بعدد كبير في عدن.

وأكد الدبوس ان المرحلة الأولى من المشروع ستنفذ في عدة محافظات محررة كعدن وحضرموت ، وغير محررة كصنعاء والحديدة.

وأكد الدبوس ان هذه العمليات تتم بإتقان واحترافية من قبل أطباء متخصصين في مجال العيون ، وبأحدث التقنيات المتوفرة في اليمن ، لكي تحقق الهدف المرجو من هذه الحملة.

داعياً فاعلين الخير في دولة الكويت الشقيق الى المزيد من البذل والعطاء لكي تستمر هذه المساعدات الطبية لأشقائنا في اليمن.

ويعتبر قطاع التعليم والصحة والتنمية من اهم القطاعات التي تهتم بها جمعية النجاة في دولة الكويت.

وأشاد رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية الشيخ توفيق محمد حسين ، بالدور الفعال والدعم السخي الذي تقدمه جمعية النجاة الخيرية لإخوانهم في اليمن في كل القطاعات.

شاكراً فاعلين الخير في دولة الكويت لما يقدموه من دعم متواصل لإنقاذ إخوانهم في اليمن من الانهيار الكارثي ، وشاكرا دولة الكويت اميراً ، وحكومة ، وشعباً ، على عطائهم المبذول.

حضر التدشين وكيل محافظة عدن محمد المفلحي ، والأستاذ عصام وأدي مدير عام الجمعيات والتعاونيات ، وعددا من الشخصيات الحكومية والاجتماعية.