آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-05:47م

مجتمع مدني


قيادة جامعة حضرموت تلتقي السفير اليمني بالقاهرة وتناقش أوضاع الطلاب وسبل تعزيز العلاقات مع الجامعات المصرية

الثلاثاء - 08 مايو 2018 - 09:42 ص بتوقيت عدن

قيادة جامعة حضرموت تلتقي السفير اليمني بالقاهرة وتناقش أوضاع الطلاب وسبل تعزيز العلاقات مع الجامعات المصرية

القاهرة(عدن الغد) خاص:

استقبل الدكتور محمد علي مارم سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية يوم الأحد 6/5/2018م بمقر السفارة بالقاهرة الشيخ / م . عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة حضرموت والدكتور محمد سعيد خنبش رئيس الجامعة والدكتور عبدالله صالح بابعير نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والدكتور سالم مبارك العوبثاني نائب الرئيس لشئون الطلاب والدكتور هادي سالم الصبان نائب الرئيس لشئون الدراسات العليا ، وجرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات التعليمية بين الجامعات اليمنية عموماً وجامعة حضرموت على وجه الخصوص  والجامعات المصرية المختلفة  وسبل تعزيزها .

وأكد السفير مارم أن السفارة تعمل من خلال الملحقية الثقافية على متابعة أوضاع الطلاب اليمنيين الدارسين في مختلف مراحل التعليم العالي لدى الجامعات المصرية ، كما تبذل الملحقية الثقافية بسفارة بلادنا جهوداً متواصلة لمعالجة قضايا الطلبة اليمنيين خاصة في ظل الظروف التي تعيشها بلادنا جراء الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة.

وثمن مارم التعاون الكبير من قبل الأشقاء في جمهورية مصر العربية وما تقدمه الحكومة المصرية من دعم كبير في مجال التعليم العالي لبلادنا.

وأشاد مارم بمستوى الطلبة المبتعثين والدارسين في الجامعات المصرية مؤكداً أنهم يمثلون أمل المستقبل بما يحملونة من علم وكفاءة.

من جانبه تقدم المهندس عبدالله بقشان بالشكر للسفارة والملحقية الثقافية على الجهود المبذولة في سبيل خدمة الطلاب اليمنيين ومتابعة أوضاعهم ..

رافق قيادة جامعة حضرموت المهندس عمر الاشول مدير عام التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة حضرموت.