آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-04:00م

مجتمع مدني


مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تختتم أسبوع المال العالمي بصنعاء

الإثنين - 07 مايو 2018 - 11:07 ص بتوقيت عدن

مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تختتم أسبوع المال العالمي بصنعاء

صنعاء (عدن الغد)عادل ثامر

اختتمت مؤسسة لأجل الجميع للتنمية FOR ALL Foundation  فعالياتها الاسبوع العالمي لأفلاطون وقد استهدفت الفعاليات ثلاث مدارس مستهدفين 351 طالبة و150 طالب حيث تضمن برنامج الاحتفال العديد من الانشطة الهادفة الى تعزيز الثقافة المالية وكذلك تشجيع الأطفال والشباب لممارسة الادخار كأسلوب حياة ناجح ، كما احتوى البرنامج على النشاط الرياضي والثقافي ، وعرض مسرح دمى وقصص نجاح وورش رسم.

ويعتبر أسبوع المال العالمي (Global Money Week) هو الاحتفال السنوي بالتوعية المالية ويقام سنويا خلال شهر مارس ويتم تنظيم الفعاليات والأنشطة من قبل المدارس والجامعات ، والهيئات الحكومية ، والمؤسسات المالية ، وأعضاء من المجتمع المدني والأطفال والشباب في جميع أنحاء العالم.

وفي تصريح صحفي تحدثت صباح بدري بكير المدير التنفيذي بأن هذا الفعالية تؤكد على أهمية العمل على تعزيز هذه الثقافة المال والادخار لدى شريحة الشباب.

هذا وقد شارك في هذه الفعالية عدد من القطاعات المدنية والحكومية ، واستمرت الفعاليات للفترة خلال الفترة من 27 مارس – 15 أبريل 2017 م.

الجدير بالذكر بان القرار تضمن على خمس ركائز أساسية تحدث عنها بشكل رئيسي (الشراكة ، الحماية ، الوقاية ، المشاركة ، فك الارتباط وإعادة الادماج).