آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-02:48ص

مجتمع مدني


جمعية الحكمة بحضرموت تستقبل قاطرات مواد غذائية من السعودية

الخميس - 04 أغسطس 2011 - 02:24 ص بتوقيت عدن

جمعية الحكمة بحضرموت تستقبل قاطرات مواد غذائية من السعودية
صورة لإحدى القاطرات المرسلة من فاعل خير من المملكة العربية السعودية لجمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت - عدن الغد

المكلا(( عدن الغد )) عبدالله عصبان :

استقبلت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية فرع حضرموت خلال اليومين الماضيين قاطرتين مرسلتين من فاعل خير من المملكة العربية السعودية وهي محملة بثمانية وخمسين طنا من الأرز .

 

وتم أيضا استلام أكثر من  واحد وعشرين طنا من التمور سيتم توزيعها على عموم محافظة حضرموت خلال الأيام الأولى من الشهر الكريم . وتـأتي هذه القاطرات تدشيناً لمشاريعها الخدمية الرمضانية لهذا العام.


وقد أفاد القائم بأعمال أمين عام الجمعية ومدير الإدارة الخدمية الأخ / أحمد سعيد غانم بأن الجمعية ستنفذ جملة كبيرة من المشاريع الرمضانية بكلفة تزيد عن واحد وثمانين مليون ريال وذلك في اطار خطة واضحة رسمت سلفا لتنفيذ هذه المشاريع  ، وأبرزها مشروع توزيع المواد الغذائية حيث يتوقع أن تصل عدد الطرود الغذائية الموزعة لأكثر من ألفي طرد بكلفة إجمالية تقدر بأربعة وعشرين مليون ريال ، كما ستنفذ الجمعية مشروع إفطار الصائم بأكثر من (40,000,000  ) ريال لتوزيع مائة ألف وجبة إفطار مطبوخة للأسر المحتاجة وبعض المساجد بالمحافظة ، بالإضافة لوجبات إفطار الصائم السفري والتي توزع عند إشارات المرور وفي الطرقات قبيل آذان المغرب ونتوقع أن تصل لأكثر من ستة ألف وجبة ، وأما التمور فخطتنا توزيع قرابة ثلاثين طنا من التمور بكلفة تقديرية اثني عشر مليون ريال ، ومن ناحية المساعدات النقدية فقد سعت الجمعية لتوزيع قرابة خمسة ملايين ريال لمجموعة من الأسر المعوزة بالمحافظة .

 

الجدير بالذكر أن جمعية الحكمة خلال شهر رمضان العام الماضي نفذت مشاريع رمضانية اجتماعية بكلفة إجمالية بلغت ( 50,232,250 ).