آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-11:40ص

أخبار عدن


منظومة عدن للنظافة والتحسين تحتفل بالأول من مايو

الخميس - 03 مايو 2018 - 04:36 م بتوقيت عدن

منظومة عدن للنظافة والتحسين تحتفل بالأول من مايو

عدن((عدن الغد)) خاص :

 احتفل صندوق النظافة والتحسين في العاصمة عدن بتكريم 260 من منتسبيه المميزين العاملين والعاملات والموظفين والموظفات بمنحهم شهادات تقديرية ومكافآت مالية إضافة إلى عدد من المواطنين لجهودهم المساندة لأعمال النظافة والتحسين وذلك خلال احتفاله اليوم في مبنى الإدارة العامة للصندوق بمديرية خورمكسر بمناسبة يوم العمال العالمي.

 وفي حفل التكريم الذي بدأ بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ألقى الوكيل الأول لمحافظ عدن القائم بأعمال المحافظ الأستاذ أحمد سالم ربيع كلمة حيا فيها العاملين في مجال النظافة وقال إن عامل النظافة من خلال عمله في الشارع يرسم لوحة جميلة لمدينة عدن لوحة خالية من الأوساخ وبوجه حقيقي جميل رغم الظروف الصعبة التي يعمل في ظلها وفي ظل كثير من المخاطر .

 وأضاف: وهذا التكريم هو أقل القليل الذي يستحقه عامل النظافة وقد كانت عدن في عام 2008 م و 2009 و 2010 م من أنظف المدن العربية وكل ذلك بفضل أولئك الموجودين في الشارع وفي كل مكان أولئك الذين يرتدون البدلات ذات اللون البرتقالي أجمل الألوان .

  ووعد العاملين بالقول: إن أي عامل نظافة يحتاج بالفعل إلى تطبيب خارج البلد أنا مسئول عن تسفيره للعلاج، وحث الجميع على رفع وتيرة العمل من أجل الارتقاء بنظافة مدينة عدن.

 وفي كلمة للمدير العام التنفيذي للصندوق المهندس قائد راشد أنعم بهذه المناسبة دعا إلى أن يكون الاحتفال بأول مايو منطلقاً وتهيئة حقيقية سنوية لمزيد من الانجاز والعطاء، للوصول إلى أن تكون عدن وعلى الدوام عنوان النظافة وأيقونة الجمال .

 وعبر عن شكره وعرفانه لكل العاملين والموظفين وكل الداعمين لجهود الصندوق للحفاظ على نظافة عدن وبيئتها رغم الأوضاع الراهنة الأمنية والاقتصادية والمعيشية وفي ظل أوضاع الصندوق الخاصة وماتعرضت له آليات وسيارات الخدمة والمعدات من النهب والتخريب وعدم الحصول على التعويض اللازم حتى الآن .

 وقال: ومع هذا الوضع ظل الصندوق يعاني أيضاً من ضعف الإيرادات متحدياً كل الظروف ووفياً لكل العاملين وذلك بالسعي الحثيث للارتقاء بمستواهم المعيشي رافعاً راتب العامل إلى 50 ألف ريال وتحفيزهم مادياً في مختلف المناسبات، ومن ذلك إصداره نشرة شهرية باسم (النظافة والتحسين) حيث تم فتح صفحة فيها خصصت لإبراز صور وأسماء مجموعة من النماذج المميزة ومنحهم حافز مالي تشجيعاً لهم، كذلك يتم صرف علاوات وبدل مادي للعمال والموظفين الميدانيين مقابل أعمالهم بعد الدوام، وهذا كله اعترافاً بدور كل مخلص في العمل.

 واختتم المهندس قائد راشد أنعم كلمته بالقول إن الآمال والطموحات لن تحقق المعنى الملموس في الواقع دون ترجمة حقيقية بتوفير الطاقات والآلات التي نأمل من الحكومة أن تدعمنا بها ونريد أن تتحول الوعود إلى الفعل والوجود .

  من جانبه هنأ رئيس المكتب التنفيذي للنقابة العامة لعمال البلديات والإسكان ثابت يحيى أحمد في كلمة له العمال في يومهم العالمي الذي أصبح تقليداً سنوياً لتحفيز عمال النظافة من أجل عطاءات مثمرة وتكريماً لأبرز النشطاء والمساهمين في مجال البيئة .

وأشاد بالمكاسب والنجاحات في ميدان العمل التي تنطلق من مبدأ الشراكة بين النقابة العامة والصندوق والتي تمثلت بنيل مزيد من الحقوق، معبراَ عن ثقته بأنه بالاحتكام إلى مبدأ التفاوض نستطيع الوصول إلى مكانة ومستقبل أفضل من أجل تحسين أوضاع العمال المعيشية والاجتماعية مستقبلاً وخدمة بيئتنا.

  وفي ختام الاحتفال الذي تخلله عرض فيلم عن النظافة والتحسين واسكتش فني باسم (حلم عامل) وقصيدة من الشعر الشعبي ألقاها مختار أحمد قائد وفقرات أخرى تم توزيع الشهادات التقديرية .

   حضر الاحتفال وكيل محافظ محافظة عدن رشاد صالح شائع ومستشار المحافظ لشئون المديريات عبدالحكيم الشعبي ونائب المدير العام التنفيذي المدير المالي والإداري للصندوق نبيل غانم أحمد ومدراء عموم مديريات خورمكسر والمنصورة والشيخ عثمان والأمين العام للمجلس المحلي بمديرية دار سعد ورئيس نقابة عمال عدن عثمان كاكو وجمع غفير من العاملين في الصندوق والضيوف.

* من فضل حبيشي