آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-10:20م

أخبار المحافظات


جمعية الصم بابين تقيم حفلا خطابيا وتكريميا للصم في المحافظة

الإثنين - 30 أبريل 2018 - 08:44 م بتوقيت عدن

جمعية الصم بابين تقيم حفلا خطابيا وتكريميا للصم في المحافظة

ابين (عدن الغد) خاص :

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم وقائد القوات الخاصة بالمحافظة المقدم/ محمد العوبان وبمناسبة أسبوع الأصم العربي الثاني للعام 20١8م وتحت شعار " توظيف الصم في المجتمع والحد من بطالتهم " .. أقامت جمعية رعاية وتأهيل الصم بأبين صباح اليوم الإثنين بقاعة الفقيد/مطهر الكوني بديوان المحافظة بزنجبار حفلا خطابيا وفنيا وتكريميا بهذه المناسبة حضره نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ/ مهدي الحامد ووكيل محافظة أبين أ/ عبدالعزيز الحمزة وعدد من مدراء العموم والمسؤولين في المحافظة .

 

وفي الحفل ألقى نائب المحافظ كلمة عبر فيها عن سعادته بمشاركة شريحة الصم وإحتفالهم بأسبوع الأصم العربي الثاني وناقلا تحيات محافظ المحافظة لهم وإهتمامه بأوضاعهم ومؤكدا مواصلة دعم السلطة المحلية بالمحافظة لكل ما من شأنه تطوير أنشطتهم وبرامجهم التعليمية والإبداعية .

 

من جانبه ألقى مدير إعلام أبين أ/ ياسر باعزب كلمة أشاد فيها بإبداعات الطلاب الصم وجهود الجمعية في ما وصلت إليه من تطور ملحوظ إنعكس اليوم بالمستوى الرائع في هذه الإحتفالية ..

 

وفي كلمته التي ألقاها بالمناسبة أوضح رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم بأبين أ/ محمد اليافعي نشاط الجمعية ومسيرة عملها ونجاحها في تقديم كل وسائل الدعم والإسناد لشريحة الصم وما قدمته السلطة المحلية للجمعية من دعم تشكر عليه ..

 

كما قدمت أم طفلة صماء معاناتها قبل إلتحاق طفلتها بالتعليم ودعم جمعية الصم وكيف إستطاعت طفلتها أن تخرج من معاناتها وتنتقل في الدراسة إلى النجاح والإبداع ..

 

وتخلل الحفل فقرات تمثيلية قدمتها فرقة " ريف أبين " الفنية تناولت كيف كانت معاناة أسر الصم قبل إلتحاقهم بالدراسة في إطار معهد التعليم ودور الجمعية في حل هذه المشكلات وقدم الطلاب مشاهد مؤثرة من خلال فقرات متنوعة ومتعددة بلغة الإشارة نالت استحسان وإعجاب الحاضرين ..

 

وفي ختام الحفل كرمت الجمعية الشخصيات والمؤسسات الذي كان لها دور في نشاط الجمعية وبعض الطلاب الصم المتميزين بشهادات تقديرية .