آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-03:12ص

أخبار المحافظات


محافظ لحج يُدَشِّن توزيع الدفعة الثانية من مادة الأرز للأُسَر الفقيرة و النازحين بـ 6 مديريات بالمحافظة

الأحد - 29 أبريل 2018 - 11:21 م بتوقيت عدن

محافظ لحج يُدَشِّن توزيع الدفعة الثانية من مادة الأرز للأُسَر الفقيرة و النازحين بـ 6 مديريات بالمحافظة

لحج ((عدن الغد)) خاص:

دَشَّن اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي ، محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة ، صباح اليوم الأحد ، عملية توزيع الدفعة الثانية من مادة الأرز الصيني للأُسَر الفقيرة و المعوزة و النازحين ، التي تستهدف 6 مديريات بالمحافظة هي : الحَوطَة ، و المُسَيمِير ، و المَضَارِبَة و رَأس العارَة ، و المِلَاح ، و حبيل جَبْر ، و يِهَر .

و أشاد المحافظ تُركي ، بالجهود التي تبذلها اللجنة العليا للإغاثة و جمعية " نساء الحوطة " التنموية بالمحافظة ، لسعيهما الدؤوب في الاهتمام الملموس بالعمل الإنساني الخيري ، و من ضمنه هذه الدفعة من مادة الأرز الغذائية المقدَّمة إلى الفقراء و المحتاجين بمديريات المحافظة .

و دعا محافظ محافظة لحج ، المنظمات المحلية و العربية و الدولية كافة ، إلى المزيد من تقديم المساعدات الإنسانية ، لكي تتغلب الأُسَر المعوزة نوعاً ما على معاناتها في معيشتها اليومية ، من خلال هذه المعونات المجتمعية المُلِحَّة .

من جهتها أوضحت الأستاذة أروى أحمد المقطري ، رئيسة جمعية " نساء الحَوطَة " التنموية بمحافظة لحج ، أن المديريات الست ذاتها بالمحافظة ستحتضن 2,000 كيس من مادة الأرز الصيني وزن 25 كيلو بواقع 300 كيس لكل مديرية .

و أشارت إلى أن آلية التوزيع تتم بالتنسيق مع السلطات المحلية بالمديريات ، وفقاً و كشوفات الأُسَر المستهدفة المستحقة لحصولها على هذه المادة .

حضر تدشين التوزيع الأستاذ عبده جابر ظمبري ، السكرتير الخاص لمحافظ محافظة لحج ، و الأستاذ سند سعيد حمران ، مدير مكتب الشؤون الاجتماعية و العمل بمديرية الحَوطَة بالمحافظة .

* من / عيدروس زكي