آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-12:12ص

أخبار المحافظات


تدشين امتحان انهاء مرحلة التعليم الاساسي تاسع في مديرية طورالباحة

الأحد - 29 أبريل 2018 - 05:15 م بتوقيت عدن

تدشين امتحان انهاء مرحلة التعليم الاساسي تاسع في مديرية طورالباحة

طور الباحة (عدن الغد) خاص:

دشن الاستاذ عبدالرقيب البكيري  مدير عام طورالباحة  ومعه الاستاذ خالد السحيري مدير إدارة التربية والتعليم بطورالباحة والاستاذ محمد علي الصماتي مدير إدارة الشؤون القانونية عضو اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة وعدد من رؤساء الأقسام والشخصيات الاجتماعية بالمديرية، صباح اليوم الأحد 29 ابريل 2018م  امتحان انهاء مرحلة التعليم الأساسي تاسع للعام الدراسي 2018 / 2017م  بعدد من مراكز امتحانات المديرية .

 

واطلع المدير العام والوفد المرافق له على سير الامتحان في مراكز (مدرسة العطوين - خديجة  للبنات - ابي موسى الأشعري)، حيث طاف البكيري  والمرافقين له للاطلاع على سير الامتحان في القاعات الامتحانية.

 

 ووجه البكيري جميع الطلاب والطالبات الذين يؤدون امتحاناتهم على الصبر والجد والاجتهاد والاعتماد على النفس .

 

كما حث المشرفين على الاستشعار بالمسئولية وتجاوز سلبيات الأعوام الماضية ونبهم على الالتزام بمحاربة ظاهرة الغش تنفيذا لتوجيهات مكتب التربية والتعليم م/لحج ممثل بالدكتور محمد الزعوري بأن يكون عام خالي من الغش بعيدا من المحسوبية ..

 

وبدوره عضو اللجنة الفرعية للامتحانات تحدث عن دور التربية والسلطة المحلية بالمديرية، مشيدا بحسن التنظيم والترتيب وتوزيع المراكز والقاعات الامتحانية والملاحظين .

 

معربا عن شكره وتقديره لمكتب التربية والتعليم ولجميع الإدارات المدرسية والمعلمين على الجهود الذي بذلوها في انجاح العام الدراسي الحالي ودورهم البارز في توفير الأجواء الملائمة  للعملية التعليمية داخل المديرية ..

 

هذا واشاد مدير التربية بالمديرية بدور المدير العام على ما يقدم من دعم معنويا وماديا في تذليل جميع العوائق التي كانت تقف عائقا امام سير العملية التعليمية خلال العام الدراسي ..كما شكر مدير الشؤون القانونية على قطع المسافة والحضور في تدشين اليوم الاختباري كممثل عن التربية بالمحافظة  داعيا الجميع على التعاون لجعل هذا العام عام تصحيح مسار التعليم لاستئصال ظاهرة الغش الدخيلة على المجتمع ...

 

متمنيآ لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح

 

يذكر أن عدد المدارس الذي سيخوض طلابها الامتحان 31 مدرسة موزعة على 18 مركز امتحاني وبلغ عدد  الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحان الصف التاسع للعام الحالي 812 تلميذ وتلميذة وعدد الملاحظين 82 ملاحظ موزعين على 42 قاعة امتحانية .. حيث سارت الامتحانات في جميع مراكز المديرية بشكل طبيعي وهادئ وكانت خالية من التجمهر بعكس الأعوام الماضية ..

 

*من جلال السويسي