آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-04:56م

أخبار المحافظات


الهلال الأحمر يتفقد سير العمل بمشروع المياه في القبيطة

الخميس - 26 أبريل 2018 - 03:37 م بتوقيت عدن

الهلال الأحمر يتفقد سير العمل بمشروع المياه في القبيطة

لحج (عدن الغد) خاص :

قام فريق الهلال الأحمر الإماراتي بعدن،اليوم بزيارة إلى مديرية  القبيطة بمحافظة لحج ، لمتابعة سير العمل في مشروع المياه الذي ينفذ بتمويل من "الهلال الأحمر" ،وسط  مناطق سوق الربوع والدخينة والثعابنة وشوحط وبني حميد،التي تعد من أكثر المناطق  تضرراً من موجة الجفاف التي عصفت بالمديرية خلال الثلاث السنوات الماضية،وأدت الى نضوب الآبار وخلو الخزانات الصغيرة التي بناها المواطنون من المياه.

 

وقال مسئول ملف لحج في الهلال الأحمر ، سالم المحرزي أن تنفيذ مشروع المياه، المتمثل في حفر بئر أرتوازية  وأربعة خزانات مسلحة كبيرة للمياه،جاء استجابة لمناشدة الأهالي و مؤكداً أن  "الحفّار" الذي تم إحضاره لحفر البئر،  لن يغادر المنطقة حتى ينبع الماء الذي يغطي احتياجات الأهالي، وسط هتاف وتصفيق المواطنين.

 

هذا وأستقبل الأهالي في تلك المناطق فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحفاوة بالغة .معبرين عن سعادتهم البالغة بمشروع المياه ،وبمتابعة الفريق لسير أعمال التنفيذ فيه.

 

وأكدوا أن  مشروع المياه الكبير ، سيحفظ في نفوسهم،الجميل الذي قدمه لهم الإماراتيين .

وسيبقى في ذاكرة الأجيال،خاصة بعد أن طال بهم أمد المعاناة من انعدام مياه الشرب في مناطقهم، بصورة غير مسبوقة.

 

ويروي الأهالي قصص مؤلمة وحزينة عن معاناتهم، جراء انعدام المياه، والبحث عنها وجلبها من أماكن بعيدة  ،خاصة النساء ،حيث اكدوا عن وقوع ضحايا بين عدد من نساء المنطقة ،وهن يبحثن عن الماء في منحدرات الجبال،وبعضهن أصبن بإعاقات جراء سقوطهن من أماكن مرتفعة ناهيك عن وقوع حالة انتحار مؤخراً ..وهو ما يشير إلى  أن أزمة المياه في تلك المناطق بلغت حداً لا يطاق .

 

وعبر الأهالي عن شكرهم لدولة الإمارات ، ولذراعها الإنساني الهلال الأحمر لهذه المكرمة الغالية.

 

من جهة أخرى وزع الهلال الأحمر الإماراتي صباح هذا اليوم 200سلة غذائية للأسر الفقيرة في مناطق الربوع والدخينة وعدد من المناطق المجاورة لهما في مديرية القبيطة .الأمر الذي جعل  المواطنين يتنفسون الصعداء ويبدون فرحهم الكبير ، بهذه السلال الغذائية التي وصلت الى قراهم البعيدة المتناثرة في رؤوس الجبال. مجددين العهد لإمارات الخير بالوفاء لهذا العطاء المتجدد،الذي يعبر عن عمق علاقة الأخوة بين الشعبين الشقيقين، اليمني والإماراتي.