آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-08:36م

أخبار المحافظات


محافظ أبين يستقبل وصول المولدات الكهربائية بقدرة عشرة ميجا ويرافقها إلى كهرباء مدينة جعار

الثلاثاء - 24 أبريل 2018 - 05:18 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يستقبل وصول المولدات الكهربائية بقدرة عشرة ميجا ويرافقها إلى كهرباء مدينة جعار

ابين ((عدن الغد)) خاص:

وسط مشاعر الفرحة والاغتباط الكبير لمواطني العاصمة زنجبار بوصول العشرة ميجا من الطاقة المشتراه قادمة من المملكة العربية السعودية استقبل محافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم اليوم في العاصمة زنجبار القاطرات المحملة بالمولدات الكهربائية من الطاقة المشتراه بقدرة عشرة ميجاوات في اطار الجهود الدؤوبه التي بذلتها السلطة المحلية لتحسين وضع الطاقة الكهربائية في مدن دلتا ابين .

ورافق المحافظ القاطرات حتى وصولها مبنى فرع المؤسسة العامة لكهرباء ابين، وأكد المحافظ خلال زيارته لموقع تركيب هذه المولدات أكد على اهمية العمل بجهود عالية ومتفانية ومن خلال تعزيز الطاقة التوليدية لمحطة توليد جعار بغية التخفيف عن معاناة ابناء زنجبار وجعار وضواحيهما خصوصا في فصل الصيف الحار الذي تتميز به مدن دلتا ابين .

وعبر المواطنون عن فرحتهم الكبيرة بوصول مولدات الكهرباء معبرين عن شكرهم الجزيل لجهوده الكبيرة في وصول هذه المولدات.

من جانبه أكد مدير عام كهرباء ابين محمود مكيش وصول مولدات الطاقة المشتراه من شركة العليان السعودية عشرة ميجا بموجب العقد الموقع بين المحافظ والشركة واعتماد العقد من قبل دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر واليوم ندشن جهد سنة كاملة من المتابعات مع الوزارة واثمرت هذه الجهود بوصول العشرة ميجا .

وأضاف مكيش : الفضل بعد الله للمحافظ ابو بكر حسين الذي بذل جهود مضينة وستكون هذه الطاقة رافدا وستخفف من الاخفاءات التي عانئ منها المواطنين خلال السنوات الماضية وستتوفر فرص للمواطنين اربع ساعات لساعتين وسوف نبذل جهودا مع عدن ومحطة التوليد لتحسين من ست ساعات إلى ساعتين.

ولفت مكيش بانه في حالة ادخال محطة التوليد بجعار عشرة ميجا سترتفع الطاقة التوليدية من الطاقة المشتراه والتوليد من محطة جعار سيرتفع إلى سته وعشرين ميجا.