آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-06:40ص

أخبار المحافظات


في إطار الإستفادة من الطاقة النظيفة : *محافظ أبين يدشن العمل بالطاقة الشمسية في مزارع المحافظة !!*

الجمعة - 20 أبريل 2018 - 05:20 م بتوقيت عدن

في إطار الإستفادة من الطاقة النظيفة :  *محافظ أبين يدشن العمل بالطاقة الشمسية في مزارع المحافظة !!*

الكود - خاص - نظيركندح*

 


*دشن* محافظ محافظة أبين اللواء الركن/ *أبوبكر حسين سالم* صباح أمس الخميس العمل بمنظومة الطاقة الشمسية في مشتل الزراعة بمدينة الكود لأربع مزارع في مناطق " آل شداد - وآل البان - وباحكر - والشحيرة " وذلك في إطار برنامج تعزيز القدرة على الصمود في المجتمعات المتضررة من الصراعات والحروب والمدعوم من الحكومة الكندية وتنفيذ منظمة ( الهجرة ) الدولية ..

*وفي* أثناء تفقده لعمل المنظومة الشمسية والمسخرة لتزويد محركات دفع المياه لري مساحات المشتل إضافة إلى مساحة جانبية من أراضي مركز الأبحاث الزراعية بالكود *أشاد* المحافظ بجهود مكتب الزراعة والري بالمحافظة وإستفادته من الدعم المقدم من الحكومة الكندية وتنفيذ منظمة ( الهجرة ) الدولية على هذا العمل الهام في قطاع الزراعة فيما يتعلق بتوفير الطاقة الشمسية الذي تعتبر اليوم الطاقة البديلة والنظيفة في آن ..

*من* جانبه أوضح مسؤول الأنشطة الميدانية في قسم الطوارئ بمنظمة ( الهجرة ) الدولية م/ *عبدالمجيد الكلدي* في تصريح خص به الصحيفة قائلا : " إن برنامج تعزيز القدرة على الصمود في أوساط المجتمعات المتضررة من الصراعات والحروب والذي تدعمه الحكومة الكندية وتنفذه ( الهجرة ) الدولية يشكل دعما للمزارعين الذين استفادوا من البرنامج " ..

*وأضاف* : " قمنا بدعم *( 4 )* مواقع من أراضي المزارعين إضافة إلى مشتل الزراعة وكذلك دعم *( 171 )* مزارعا بالحقيبة الزراعية وهم المزارعين المستفيدين من المزارع التي ركبت فيها الطاقة الشمسية الخاصة بري مساحات أراضيهم من هذه الطاقة " ..

*كما* أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة د/ *حسين الهيثمي* قائلا : " إن هذا البرنامج سيعزز حركة العمل الزراعي والإهتمام بالزراعة من قبل المزارعين بالمحافظة لما توفره لهم منظومة الطاقة الشمسية من الجهد والمال " ..

*الجدير* بالذكر أن مساحات هذه المزارع ظلت بعيدة عن الري السيلي أو مياه الآبار الإرتوازية منذ أحداث عام 2011م - التي مرت بها المحافظة - بعد أن زادت مشكلة الطاقة الكهربائية وإنقطاعاتها *إضافة* إلى أزمة الوقود ومشتقاته والتي أثقلت كاهل المزارعين وجعلت هذه الأراضي متوقفة عن العمل منذ أكثر من *( 8 )* سنوات ..

*حفظ الله (( أبين )) من كل مكروه ..*