آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-12:04ص

أخبار وتقارير


الشرعية تتقدم في لحج وتحرر مواقع استراتيجية غربي تعز

الجمعة - 20 أبريل 2018 - 10:28 ص بتوقيت عدن

الشرعية تتقدم في لحج وتحرر مواقع استراتيجية غربي تعز

( عدن الغد ) متابعات :

حررت قوات الجيش الوطني ، يوم الخميس، مواقع جديدة في مديرية القبيطة بمحافظة لحج، بعد معارك ضارية خاضتها ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية، وانتزعت العديد من المواقع والتباب الاستراتيجية في جبهة الكدحة غرب محافظة تعز، من يد الحوثيين.



وأكد مصدر عسكري حسب موقع الجيش الوطني التابع للجيش الوطني، أن القوات حررت التبة الحمراء، ومفرق عيريم، والحلاجيم، وتبة السنترال، شمال غرب مديرية القبيطة.



وأوضح المصدر أن الجيش بات يُسطير على منطقة الجدر شمال مديرية القبيطة التي تعتبر خط إمداد للميليشيات الانقلابية.



مصرع قيادي حوثي في تعز

وفي محافظة تعز، أوضح نائب الناطق الرسمي باسم محور تعز، العقيد عبدالباسط البحر، حسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ، أن الجيش شن اليوم الخميس، هجوماً عنيفاً على مواقع ميليشيا الحوثي في منطقة الرحبة التابعة لمنطقة الكدحة، واستطاع التقدم إلى مواقع هامة وحررت تباب الشيكي وزرخام وتبة هوب الراعي ومدرسة خالد بن الوليد، والعديد من التلال والمناطق المجاورة من المزارع والتباب والطرقات.



وأشار إلى مشاركة طيران التحالف العربي في قصف مواقع الميليشيات بالقرب من البرح التابعة لمديرية مقبنة، واستهدف  الميليشيات في المنطقة، مشيراً إلى أن إحدى غارات التحالف أسفرت عن مصرع المقدم أمين الخدشي قائد الميليشيات التابعة للواء 33 مدرع والمتمركز في الكدحة، وعدد من مرافقيه.


وأضاف أن تحرير هذه المناطق أسهم أيضاً في تأمين الخط الذي يربط العاصمة المؤقتة عدن، بمدينة تعز ويمر عبر محافظة لحج والتربة، مشيراً إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من العناصر الانقلابية وتدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة لها.