آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-01:37م

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يفتتح ويضع حجر الأساس لمشاريع في القطاع التربوي بأكثر من 681 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية

الخميس - 19 أبريل 2018 - 04:32 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يفتتح ويضع حجر الأساس لمشاريع في القطاع التربوي بأكثر من 681 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية

المكلا (عدن الغد) خاص:

قام محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم بافتتاح ووضع حجر الاساس لثمانية مشاريع في القطاع التربوي والتعليمي بمدينة المكلا في سياق الاحتفالات بالذكرى السنوية الثانية لتحرير ساحل حضرموت من العناصر الإرهابية وضمن الخطة التنفيذية لبرنامج عمل المحافظ واهتمامه بالقطاع التربوي بكلفة اجمالية بلغت 681 مليون و500 ألف ريال بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة .

حيث وضع السيد المحافظ يرافقه مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون حجر الاساس لمشروع استكمال بناء المجمع التربوي بمنطقة الانشاءات بفوة الذي يتكون من 26 فصلاً دراسياً مع ملحقاته وسيستوعب المئات من الطلاب بمنطقة الانشاءات وسيخفف من ازدحام الطلاب في مدارس فوة بشكل عام .

بعد ذلك دشن المحافظ القاعات الخاصة بمعامل الحاسوب والمختبر بثانوية الشاطئ بالشرج التي تحتوي على 15 صفاً دراسياً يدرس في مقاعدها 870 طالباً وتأتي ضمن خمسة مدارس ثانوية تم اعتماد تزويدها بمعامل للحاسوب من قبل الاخ المحافظ وبتمويل من السلطة المحلية .

ووضع المحافظ البحسني عقب ذلك حجر الاساس لمشروعي اعادة تأهيل وتأثيث روضة 30 نوفمبر 

بالمكلا ، ومشروع بناء قاعة للمحاضرات ومكاتب للادارة والمعلمين مع التأثيث للمعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بالمكلا .

كما قام محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم بافتتاح مشاريع في القطاع التربوي ، حيث افتتح مبنى المطبعة السرية بمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت ،  وتجول بمكاتب المطبعة ،  مستمعاً من مدير مكتب الوزارة جمال عبدون الى مراحل وكيفية سير عملية الطباعة السرية للامتحانات واهمية المطبعة التي تعد نواة لاقليم حضرموت وتعمل حالياً على طباعة أسئلة الامتحانات لسبع محافظات أخرى .

واكد المحافظ اهمية الحفاظ على هذه المطبعة وما تمثله من اهمية في تزويد المحافظات المحررة بأسئلة الشهادتين الثانوية والاساسية .

وافتتح السيد المحافظ مبنى الاذاعة التربوية ودشن البث الرسمي لإذاعة المستقبل التابعة لمكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت ، واعرب المحافظ في حديث مباشر عبر أثيرها عن سعادته لافتتاح الاذاعة التي تعد الاولى في المجال التربوي على مستوى الجمهورية ، وقال إن تدشين الاذاعة عمل كبير وستمثل منبراً اعلامياً مهماً للتربويين والطلاب .

كما افتتح السيد المحافظ وحدة المونتاج التلفزيوني بمكتب تربية ساحل حضرموت التي ستعمل على اخراج وتزويد الجهات التربوية بالمواد التعليمية

 وستشكل نواة لوحدة تلفزيونية متكاملة لاقليم حضرموت .

واعرب المحافظ البحسني عن سعادته بافتتاح ووضع حجر الاساس لهذه المشاريع التي تخدم القطاع التربوي ، وتأتي في سياق اهتمامه ورعايته للقطاع التربوي وتنفيذاً لبرنامج عمله .

هذا وتبلغ الكلفة الاجمالية للمشاريع التربوية التي افتتحها المحافظ البحسني ووضع حجر الاساس لها اليوم ويوم الامس في مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير احتفاءً بالذكرى الثانية للتحرير مليار و766 مليون ريال .

 

اعلام المحافظة