آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-03:56م

أخبار المحافظات


ضمن خطتها السنوية الإدارة العامة للواجبات الزكوية تستعد لتنسيق برامج إذاعية مع إذاعة المكلا

الأربعاء - 18 أبريل 2018 - 09:49 ص بتوقيت عدن

ضمن خطتها السنوية الإدارة العامة للواجبات الزكوية تستعد لتنسيق برامج إذاعية مع إذاعة المكلا

المكلا(عدن الغد) خاص

قام الأستاذ / هشام محسن باحميد القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للواجبات الزكوية م/حضرموت الساحل بزيارة الى إذاعة المكلا المتمثلة بالأستاذة / أفراح محمد خان صباح اليوم الاربعاء للبدء بإعداد خطة توعوية تحث على دفع الزكاة لولي الأمر وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية  وبالتنسيق مع إذاعة المكلا.

واهتماما من الإدارة العامة للواجبات الزكوية بالدور الكبير الذي يحمله الجانب الإعلامي في التوعية وبناء على قرار مجلس الوزراء رقم ( 100 ) لعام 2013م بشأن إجراءات تحصيل الواجبات الزكوية على وزير الإعلام بإلزام جميع المؤسسات الإعلامية الرسمية ( المرئية والمسموعة والمقرواة ) بإعداد وبث برامج للتوعية الزكوية على مدار العام وتركيزها بشكل مكثف في شهر رمضان من كل عام لنشر الوعي بين المواطنين عن أهمية الزكاة وضرورة تسليمها للدولة الولي الشرعي وفي أوقات مناسبة بالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية.

وأشاد باحميد بالدور الكبير الذي تحمله إذاعة المكلا على عاتقها في توصيل الرسائل عبر البرامج الإذاعية التوعوية والتثقيفية التي تبثها الإذاعة عبر أثيرها.

واقترح باحميد على أن تكون هناك برامج وفلاشات توصل من خلالها رسالة توعوية مختصرة للمكلفين بدفع الزكاة تبثها الإذاعة عبر أثيرها وبالتنسيق مع مدير دائرة الوعظ والإرشاد التابعة لمكتب الأوقاف خلال الفترة المقبلة.

من جانبها ابدت خان استعدادها التام بتقبل فكرة اعداد فلاشات وبرامج دينية تحث على التوعية الزكوية ودفعها لولي الأمر  وأضافت بعض المقترحات الإذاعية التي تستحوذ على أكبر عدد من المستمعي.