آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

أخبار المحافظات


السلطة بالشحر تناقش مع غرفة التجارة والصناعة والتجار مشكلة الحريق وآلية ترتيب وضع السوق ‍

الخميس - 12 أبريل 2018 - 06:57 م بتوقيت عدن

السلطة بالشحر تناقش مع غرفة التجارة والصناعة والتجار مشكلة الحريق وآلية ترتيب وضع السوق ‍

حضرموت ((عدن الغد)) خاص :

نقاش الاجتماع الذي عقدته السلطة المحلية بمديرية الشحر مع غرفة تجارية وصناعة حضرموت فرع الشحر والتجار بالمديرية وعدد من مدراء المرافق المكتب التنفيذي بالمديرية ورجال الأعمال مشكلة الحريق في سوق الشحر وما تبعها من حادثة أليمة راح ضحيتها الشهيد أحمد مساوى إلى جانب وضع الحلول والمعالجات لمشاكل العشوائية في السوق وترتيبها وتوفير كافة سبل الأمن والسلامة داخل سوق الشحر .

اللقاء بدء بكلمة لرئيس غرفة تجارة صناعة حضرموت فرع الشحر الشيخ محمد عوض البسيري تطرق فيها إلى تقيد أصحاب المحلات بمعدات السلامة والأمن وإلى فتح الطرق الضيقة المؤدية إلى السوق وإزالة الربط العشوائي للكهرباء والوقوف ودعم المتضررين جراء الحريق ، مختتم حديثه بالشكر لأصحاب مياه التحلية لدورهم الكبير في إخماد الحريق .

المهندس أمين سعيد بارزيق المدير العام لمديرية الشحر أكد على نزول لجنة مكونة من مندوبين من السلطة المحلية وصندوق النظافة والاتصالات والمياه والكهرباء والأشغال العامة والغرفة التجارية والعقار الأحد القادم لترتيب وضع السوق وإزالة الأعمال العشوائية وتوسعت مداخل السوق مدعومة بقوم من لواء الأحقاف لترتيب وضع السوق .

هذا وحث عدد من التجار ومدراء الشركات على ضرورة التقيد بإجراءات الأمن والسلامة وإلزام عمال الكهرباء باستخدامها ، إلى جانب فتح وتوسعت الطرقات إلى مداخل السوق وتوفير مضخات مياه تتواجد على مداخل ومفاصل سوق الشحر وإلزام أصحاب المحلات بوضع أسطوانات أطفاء الحرائق ، وتفعيل دور الدفاع المدني .

حضر الاجتماع الأستاذ مصبح العبد البحسني نائب المدير العام لمديرية الشحر والأستاذ سعيد بن اسحاق مدير مكتب الأشغال بالمديرية والأستاذ عبد العليم باعباد مدير فرع كهرباء الشحر وعدد من التجار ورجال الأعمال وأعضاء من الغرفة التجارية ومدراء الشركات العاملة في مديرية الشحر .