آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

أخبار المحافظات


مصرع 20 مليشاويا في “كتاف” والجيش يحرر مواقع جديدة في المديرية

الأربعاء - 11 أبريل 2018 - 09:36 م بتوقيت عدن

مصرع 20 مليشاويا في “كتاف” والجيش يحرر مواقع جديدة في المديرية

صعدة ( عدن الغد ) متابعات :

لقي اكثر من 20 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم واصيب أخرين ،اليوم الأربعاء، في مواجهات مع الجيش الوطني في مديرية كتاف شمالي غرب محافظة صعدة.

 

وأكد قائد اللواء 143العميد ذياب القبلي في تصريح لـ “موقع الجيش الوطني” أن قوات الجيش الوطني تحاصر المليشيا في مركز مديرية كتاف من ثلاثة محاور،وتخوض معها معارك ضارية منذ انطلاق العمليات العسكرية السبت الماضي.

 

وأوضح العميد القبلي إن قوات الجيش سيطرت خلال المعارك على “التبة الفرع” و”جناح الصقر” في الجبهة الشمالية لمديرية كتاف، مؤكدا ان قوات كبدت المليشيا خسائر فادحة بالأرواح والعتاد ,وأسرت 5 من عناصرها في وادي العطفين والصوح المقابل لمركز المديرية.

 

وعبر العميد القبلي عن شكره للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ونائبه الفريق الركن/ علي محسن صالح، ورئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر ، على تواصلهم المستمر واهتمامهم بكل الضباط والجنود في الجبهات الذين يحققون الانتصارات على تراب محافظة صعدة.

 

ولفت الى ان قوات الجيش في كتاف تتمتع بروح معنوية عالية وتنسيق وترابط عاليين بين مختلف الوحدات العسكرية  المشاركة في العملية، فيما يقابلها معنويات مهزومة للمليشيا التي تفر من ارض المعركة تاركتا مواقعها بحثا عن النجاة من الموت.

 

في السياق استهدفت مقاتلات التحالف العربي صباح اليوم تعزيزات تابعة للمليشيات الحوثية في مديرية كتاف.

 

واسفرت الغارات عن تدمير عدد من الآليات التابعة للمليشيا ومصرع واصابة جميع من كان على متنها.