آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-10:48م

أخبار وتقارير


غريفيث سيلتقي الرئيس هادي مجدداً في الرياض في هذا الموعد

الثلاثاء - 10 أبريل 2018 - 07:06 م بتوقيت عدن

غريفيث سيلتقي الرئيس هادي مجدداً في الرياض في هذا الموعد

( عدن الغد ) وكالات :

قالت مصادر أممية إن المبعوث الجديد إلى اليمن، مارتن جريفيث، سيعود مجددا، الأربعاء، إلى العاصمة السعودية الرياض، في ختام جولته الإقليمية الأولى لإحياء مشاورات السلام المتعثرة.

 

ونقلت وكالة «الأناضول» نقلاً عن مصادر مقربة من البعوث الأممي، على أن الأخير سيعود من العاصمة الإماراتية أبو ظبي التي يتواجد بها منذ الأحد الماضي، إلى الرياض للقاء الحكومة الشرعية.

 

ووفقا للمصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها كونها غير مخولة بالتصريح لوسائل الإعلام، سيلتقي جريفيث مجددا بالرئيس عبدربه منصور هادي، الذي سبق أن التقاه أواخر مارس في مستهل الجولة الإقليمية التي شملت الرياض وصنعاء ومسقط وأبو ظبي.

 

ومن المقرر أن يلتقي المبعوث الأممي أيضا بالأحزاب السياسية الموالية للحكومة الشرعية والمتواجدة في العاصمة السعودية الرياض.

 

وستكون الرياض آخر محطات الجولة الحالية للمبعوث الأممي الجديد التي سينتقل بعدها إلى نيويورك لتقديم إحاطة أمام مجلس الأمن حول الملف اليمني، منتصف أبريل الجاري.

 

وكان جريفيث التقى في أبو ظبي، الإثنين، وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الذي ينادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله.