آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-06:46م

أخبار المحافظات


في إطار برنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني .. مؤسسة مساندة للتنمية تقيم ورشة تعريفية بمنظومة الطاقة

الإثنين - 09 أبريل 2018 - 06:48 م بتوقيت عدن

في إطار برنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني .. مؤسسة مساندة للتنمية تقيم ورشة تعريفية بمنظومة الطاقة

ابين ((عدن الغد)) خاص:

اقيمت صباح اليوم بقاعة المجمع الحكومي في المحافظة فعالية تدشين رفع الوعي وبناء القدرات وتوزيع المنظومة الشمسية في مديريتي، خنفر ولودر محافظة ابين والذي اقامتها مؤسسة مساندة للتنمية mfd بالشراكة مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة وبتمويل الاتحاد الاوربي Eu وتهدف هذه الفعالية في اطار برنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني.

وخلال الورشة التي حضرها وكيل محافظة ابين عبدالعزيز الحمزة وعدد من، مدراء العموم أشاد الامين العام للمجلس المحلي في المحافظة أ/ مهدي محمد الحامد بدور مؤسسة مساندة وكذلك بدور البرنامج الانمائي للامم المتحدة والمنظمات الداعمه والعاملة في مجال الطاقه الشمسية والتي تساعد في توفير الطاقة البديلة والمتجددة .

مؤكداً على ضرورة استهداف المديريات الريفية والبعيدة والتي تنعدم فيها وجود التيار الكهربائي وبحاجة ماسة لطاقة الشمسية ..وخاصة في ظل ارتفاع اسعار المشتقات النفطية المتعلقة بالحياة اليومية للمواطن في محافظة ابين .

وأشار الحامد ان قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ستبذل جهدها في تذليل كافة الصعوبات التي تواجه عمل المنظمات التي تقدم مشاريع وخدمات على مستوى المحافظة .

وفيما استعرض الاخوان حيدرة الكازمي منسق مؤسسة مساندة للتنمية في ابين وعبدالله صرواح مستشار التنمية المجتمعية للطاقة اهداف المشروع واهميته في تخفيف معانات المواطنين ومراحل تنفيذه. شاكرين جهود ومساندة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في انجاح المشروع.

حضر الفعالية مدير عام مديرية زنجبار غسان فرج شيخ وعدد من القيادات التنفيذية بمحافظة ابين.


*من ناصر الجريري