آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-02:05م

أخبار المحافظات


الاكحلي والكليبي يدشنان افتتاح المعرض الاول للعروض التشكيلية للأنشطة المدرسية التعليمية بمحافظة تعز

الإثنين - 09 أبريل 2018 - 11:52 ص بتوقيت عدن

الاكحلي والكليبي يدشنان افتتاح المعرض الاول للعروض التشكيلية للأنشطة المدرسية التعليمية بمحافظة تعز

تعز(عدن الغد) خاص:

برعاية جامعة الحكمة فرع تعز دشنا صباح اليوم الاثنين وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الاكحلي و معه الاستاذ عبد الواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ورئيس فرع جامعة الحكمة الدكتور عبد الكليبي  في القاعة الكبري بالمكتب المعرض الاول للعروض التشكيلية للأنشطة المدرسية والوسائل التعليمية.

والذي يقيمه مكتب التربية والتعليم ممثلا بإدارتي (الانشطة المدرسية و الوسائل التعليمية)و بالتعاون مع جامعة الحكمة

وقد عبر الاكحلي وكيل المحافظة عن اعجابه بما احتواه المعرض من نشاطات الطلبة المميزه والجهود الرائعة التي تقوم بها المدارس رغم الحرب والحصار لمحافظة تعز.

الي ذلك قال الدكتور عبد الكليبي رئيس  فرع جامعة الحكمة بتعز ان دعم  مركز خدمة المجتمع  جاء بتوجيهات رئيس مجلس الامناء د صلاح مسفر و رفعنا شعار التعليم رسالتنا ونحن اليوم نجسد ذلك عبر اقامة معرض الوسائل التعليمية والإبداعات الطلابية.

وقال الكليبي انه يأتي ذلك  التدخل من الجامعة نظرا في  ظل شحه الامكانيات التى تمر بها المؤسسات التعليمية بتعز

 وقال مديرعام مكتب التربية والتعليم بتعز أن هذا المعرض هو نقله نوعية في العملية التعليمية وإظهار مدى الابداع والتميز لدي المدارس من خلال المشاركات المتنوعة وان شاء الله سوف يتم شمول مدارس الارياف من العام القادم متمنيين للجميع التوفيق والتميز.

 وقدم شكره لدعم وجهود وتعاون جامعة الحكمة للمعرض وتفاعلها المستمر مع العملية التعليمية وانشتطها المختلفة هذا وقد احتوي المعرض استعراض كوكتيل للفنون التشكيلية والحرفية المختلفة للأنشطة المدرسية و الوسائل التعليمية المتنوعة التي اظهرت مدي الابداع والتميز الفني والتشكيلي للمدارس الحكومية والأهلية المشاركة بالمعرض

كما تم ابراز بعض مشاركة الابتكارات والاختراعات المتميزة للطلبة الموهوبين في بعض المدارس وأيضا افن الرسم الحر والفنون التشكيلية والنحت والرسم على الزجاج وغيرها من الابداعات الفنية ، والتي نالت استحسان الزائرين.

وقد شاركت جامعة الحكمة الجهة الداعمة للمعرض ببعض المشاركات و الخدمات التي تقدمها الجامعة لطلبة الثانوية العامة بعد التخرج والتعريف بالجامعة لجمهور الزائرين.