آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-12:44ص

أخبار المحافظات


جنود : قيادة اللواء 103 مشاة بجحين تخصم مرتب ونصف من شهري فبراير ومارس

الأحد - 08 أبريل 2018 - 05:26 م بتوقيت عدن

جنود :  قيادة اللواء 103 مشاة بجحين تخصم مرتب ونصف من شهري فبراير ومارس

أبين / عدن الغد / خاص :

قام قائد اللواء 103 مشاة بجحين العميد/علي القملي بخصم مرتب ونصف من شهري فبراير ومارس دون أي تعليمات من قبل الحكومة الشرعية أو من قبل قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن مستهدفا مرتبات الجنود بطريقة غير قانونية أن تسمح له بذلك الخصم.

وشكا عدداً من الجنود التابعين للواء بمنطقة جحين بأبين من خصميات طالت مرتباتهم بطريقة إجرامية وغير قانونية وقال جنود باللواء 103 مشاة لصحيفة "عدن الغد" بأن الصراف المالي للواء جلال التركي سلمهم نصف مرتب فقط فيما تم خصم مرتب ونصف من شهري فبراير ومارس بتعليمات وتوجيهات من قبل قائد اللواء العميد/ علي القملي دون أي تعليمات حكومية أو من قبل قيادة المنطقة بعدن.

ومن خلال الشكوى والتظلم الذي قدمه الجنود للصحيفة اوضحوا بأن مثل هذه الخصميات لم تحصل إلا في عدد من الالوية بالمنطقة العسكرية الرابعة فيما بعض الوحدات العسكرية سلمت مرتبات الجنود بالكامل دون أي خصميات كما أكدوا بأن الخصميات من قبل قيادة اللواء 103 مشاة لم تكن الأولى لمرتباتهم الشهرية بل تتعمد هذه القيادة للخصميات عندما تصرف الحكومة الشرعية المرتبات وتقوم هذه القيادة بالخصميات دون حسيب او رقيب عليهم من قبل حكومة الشرعية ودول التحالف العربي.

موضحين في شكواهم بأن قيادة اللواء غير قادرة على توفير الغذاء والفرش والسلاح للأفراد مما دفعهم إلى إلزام منازلهم حتى يتم توفير كل المستلزمات العسكرية لهم إلا أن الجنود تفاجؤ بالخصميات واستخدام طريقة الحضور والغياب عند تسليم المرتبات من أجل الخصم علما بأن قيادة اللواء متنصلة وغير قادرة على توفير المستلزمات وحقوقهم العسكرية في جانب الدوام.

ومن خلال اللقاء قدم تظلم عدداً من الجنود الجامعيين بقائد اللواء حيث أنهم تقدموا بطلب من اللواء للالتحاق بالكلية العسكرية ولكنهم تفاجؤ عندما تم قبول جنود بالكلية العسكرية يحملون مؤهل ثانوية عامة ومقربون من قائد اللواء وتم قبولهم عن طريق الوساطة فيما تم حرمان الجامعيين من الإلتحاق بالكلية العسكرية.

وطالب كافة الجنود باللواء 103 مشاة دول التحالف العربي وحكومة الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس الشرعي للبلاد، القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بتغيير قائد اللواء 103 مشاة العميد/ علي القملي وكل القيادات الفاسدة بالمنطقة العسكرية الرابعة.

وقال الجنود في حال أن لم تستجيب لنا دول التحالف العربي وحكومة الشرعية اليمنية سنستخدم كافة الطرق لنزع حقوقنا من هؤلاء الفاسدين عن طريق الإعتصامات السلمية أمام مقر الحكومة ومقر دول التحالف العربي بعدن وإن لم نجد آذان تسمع وتلبي مطالبنا سوف نقوم بوضع النقاط بالخطوط العامة وإستخدام كافة الأساليب والطرق المشروعة حتى ننتزع حقوقنا المنهوبة من قبل هؤلاء القيادات العسكرية الفاسدة.