آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-06:33ص

أخبار المحافظات


بحضور قيادة السلطة المحلية .. إدارة التربية تعقد اجتماعا اعتياديا لمدراء المدارس بطورالباحة

الأحد - 08 أبريل 2018 - 04:59 م بتوقيت عدن

بحضور قيادة السلطة المحلية ..  إدارة التربية تعقد اجتماعا اعتياديا لمدراء المدارس بطورالباحة

طور الباحة (عدن الغد) خاص :

عقدت أدارة التربية والتعليم بمديرية طورالباحة  اجتماعا اعتياديا ضم مدراء المدارس بالمديرية صباح الأحد 8إبريل 2018 بقاعة مدرسة إبي موسى الأشعري برئاسة مدير إدارة التربية ا. خالد سالم السحيري وبحضور مدير عام المديرية أ. عبدالرقيب البكيري والأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية أ. محمد الجعللي  وكذا رؤساء الأقسام بالتربية ..لمناقشة حزمة من القضايا من ضمنها الاستعدادات للامتحانات النهائية التي ستكون حسب التقويم الوزاري لأجرائها ..

وخلال الاجتماع والذي بدءه مدير التربية ا. السحيري مرحبا بجميع الحاضرين وبالمدير العام والأمين العام للمجلس المحلي ثم تطرق شاكرا كل مدراء المدارس على ما بذلوه من جهد طيلة العام الدراسي الحالي ..

ثم وضح في حديثه حول الإشاعات التي انتشرت بالشارع كما قال / هناك شائعات بان التربية وزعت وظائف بتعاقدها مع منظمة اليونسيف وهذا لا أساس له من الصحة وأردف قائلا بأن هناك تعاقد مع المنظمة لتدريب متدربات لمدة أربعة أشهر كأي مرفق أخرى يتم استهدافه من المنظمات في عدة مجالات ..

وكما شدد  المدير العام على مدراء المدارس بأن يضاعفوا جهودهم أسؤتا ببعض المدارس التي شاع صيتها وبشهادة الجميع ..

وأضاف المدير العام بأن على إي إدارة غير قادرة على تأدية عملها عليها تقديم استقالة قبل الإقالة  وأننا سنبذل كل ما نستطع بذله لصالح العمل داخل إي إدارة مدرسية .

ثم تحدث الأمين العام ا. محمد حسن الجعللي متطرقا إلى ما تعيشه البلد من أوضاع مأساوية ولكن هناك جهود بذلت من قبل إدارة التربية والتعليم تكللت بالنجاح في كثير من  المدارس ..

ثم تحدث رئيس قسم التوجيه أ. مقبل الشعبي  بكلمة مختصرة وكانت موجزة حول الحث على الالتزام والتقيد بنظم ولوائح الوزارة في عملية تأدية الامتحانات حسب القرار الوزاري ..

وختم حديث رؤوسا الأقسام رئيس قسم الامتحان ا. وحيد شريف الصبيحي شاكرا جهود مدراء المدارس في كل ما حققوه من انجازات خلال العام الحالي وحثهم على عدم تأخير نتائج الامتحانات من  كشوفات  وغيرها خاصة بالامتحانات ..

وناقش الحاضرون العديد من القضايا التربوية واقر عدة قرارات منها / ألزام مدراء المدارس بالتقيد بالقرار الوزاري لتأدية الامتحانات حسب التقويم الوزاري لأجراء امتحانات النقل تبدأ تاريخ 21 إبريل 2018 .

وبالنسبة للتلاميذ والطلاب النازحين أقر الاجتماع بأن يتم امتحانهم بمدارس مكانهم مع رفع أسمائهم بكشوفات مستقلة ..

كما شدد الاجتماع على القضاء على ظاهرة الغش ..

*من / جلال السويسي