آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-07:00ص

أخبار وتقارير


الخبيرة اليمنية مناهل ثابت تلتقي رئيس الوحدة الاقتصادية في الجامعة العربية ضمن جهود لإنعاش الاقتصاد في بلادها

الأحد - 08 أبريل 2018 - 12:13 ص بتوقيت عدن

الخبيرة اليمنية مناهل ثابت تلتقي رئيس الوحدة الاقتصادية في الجامعة العربية ضمن جهود لإنعاش الاقتصاد في بلادها

القاهرة ((عدن الغد)) القدس العربي- محمد رشادعبيد:

تقود خبيرة الاقتصاد المعرفي اليمنية الدكتورة مناهل ثابت، حراكاً اقتصادياً مكثفاً لدعم الاقتصاد اليمني المتذبذب جراء استمرار الحرب والعمليات العسكرية في أراضيه منذ اكثر من ثلاثة أعوام ودخولها عامها الرابع.. ولايجاد سبل دعم وخطط اقتصادية لتغيير الواقع الإنساني المأساوي والخطير والذي يتعاظم يوما بعد اخر، في بلدٍ يعد من بين 30 بلدا الاشد فقرا في العالم، حيث التقت الاحد الماضي في بداية جولتها بسفير اليمن بالقاهرة الدكتور محمد مارم ووزير التجارة اليمني الدكتور محمد الميتمي في مقر السفارة اليمنية بالقاهرة.

والتقت يوم أمس بالدكتور كمال حسن نائب امين عام جامعة الدول العربية للشؤون الاقتصادية، وايضاً الاستاذ رياض عكبري المندوب الدائم لليمن لدى الجامعة العربية، ومحمد ربيع رئيس منظمة الوحدة الاقتصادية العربية في الجامعة. وقالت الدكتورة ثابت في تصريح خاص لـ«القدس العربي»: أنها تسعى في حراكها هذا حشد العديد من الطاقات الأقتصادية ورجالات الاعمال وخبراء الاقتصاد اليمنيين والعرب على حد سواء، لدعم الاقتصاد اليمني، والتركيز عن النأي به والوضع الإنساني الخطير في اليمن عن الصراعات السياسية والعسكرية المستمرة، وقالت كفانا سياسية والنَّاس تموت.»..
وأعربت في مجمل حديثها عن قلقها البالغ جراء تردي الأوضاع الانسانية في بلدها اليمن للعديد من المسؤولين اليمنيين وشخصيات ذات علاقة بالشان الاقتصادي في الجامعة العربية، وأسهبت الدكتورة مناهل بالقول « الناس تموت جوعا ومرضاً بأمراض قاتلة كالملاريا والديفتيريا، يجب العمل على إنقاذ حياة الملايين من الناس في اليمن والنَأي بالأبرياء عن الصراع السياسي والعسكري والتفكير بإنقاذهم قبل اَي شيءآخر.
وعرضت مبادرات اقتصادية شخصية، منها عمل رؤية اقتصادية لليمن يكون القطاع الخاص شريكا فيها، و ايضا اقتراح لعمل مجلس اقتصادي مستقل يعمل على حشد الجهود الاقتصادية لإنقاذ اليمن وإنعاش الاقتصاد اليمني المتعثر.