آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:22م

أخبار عدن


التميمي ومعاون يطلعان على إصلاح الأضرار الفنية بمحطة الكهروحرارية بعدن

السبت - 07 أبريل 2018 - 07:30 م بتوقيت عدن

التميمي ومعاون يطلعان على إصلاح الأضرار الفنية بمحطة الكهروحرارية بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

أطلع نائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون اليوم على الأضرار الفنية التي لحقت بإحدى غلايات محطة الحسوة الكهروحرارية بعدن وأدت إلى انطفاء المحطة واصابة عاملي صيانة بجروح طفيفة، وذلك بالتزامن مع إجراء أعمال صيانة شاملة للمحطة من قبل شركة أوكرانية متخصصة.

 

وخلال الزيارة استمع التميمي ومعاون، من مدير محطة الحسوة الكهرو حرارية المهندس جمال بن شجاع، إلى شرح حول طبيعة الأضرار الطفيفة التي لحقت بالغلاية رقم أربعة ومدى تأثيرها على توليد الطاقة الكهربائية بالمحطة، الأمر الذي تطلب اطفاء المحطة بالكامل لإجراء أعمال الصيانة واصلاح الأضرار.

 

ومن جانبه شدد التميمي ومعاون، على ضرورة مضاعفة جهود الفرق الفنية المكلفة بإصلاح الأضرار والإنتهاء منها لإعادة تشغيل المحطة بأسرع وقت ممكن لضمان عودة محطة الحسوة الكهروحرارية لوضعها الطبيعي وتوليد الكهرباء لعموم مديريات عدن في ظل بدء فصل الصيف.

 

على صعيد متصل، زار نائب وزير الكهرباء وامين عام محلي عدن، عاملي الصيانة في محطة الحسوة اللذين كانا يتلقيان العلاج في هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام.

 

واطمأنا التميمي ومعاون، على صحة أحد العاملين الذي مازال مرقدا في المستشفى فتحي داؤود، فيما غادر العامل الآخر المستشفى بعد تلقيه العلاج، كما تعرفا من الطاقم الطبي في المستشفى على الحالة الصحية للمصابين، وشددا على أهمية إيلاء المصاب المرقد في المستشفى الرعاية الطبية الكاملة حتى تماثله للشفاء.

 

ومن جانبه ثمن المصاب فتحي داؤود، زيارة التميمي ومعاون، له في المستشفى للإطمئنان على حالته الصحية جراء اصابته التي تعرض لها هو وزميله أثناء أدائهما واجبهما في المحطة.