آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار المحافظات


تدشين دورة تدريب مختصي المختبرات المدرسية في يافع

السبت - 07 أبريل 2018 - 06:33 م بتوقيت عدن

تدشين دورة تدريب مختصي المختبرات المدرسية في يافع

يافع (عدن الغد) خاص :

بدأت اليوم في محافظة لحج، مديرية يافع لبعوس،مدرسة سهيلة العياسئ   الدورة الخاصة لمختصي  المختبرات المدرسية،وبدعم من مؤسسة يافع للتنمية البشرية ومشاركة مؤسسة العياسئ التنموية.

حضر حفل التدشين كلا من مدير عام مكتب التربية والتعليم م/لحج د. محمد سعيد الزعوري واللواء صالح العيسائي مدير عام مديرية يافع/لبعوس،وعميد كلية التربية يافع الدكتور نصر عبادل ومدراء إدارات التربية لبعوس،الحد ويهر،والإدارة التنفيذية لمؤسسة يافع للتنمية البشرية ومؤسسة العياسئ التنموية.

خلال حفل الافتتاح ألقيت عدد من الكلمات لكل من الدكتور عبدالرب صالح علي المدير التنفيذي لمؤسسة يافع للتنمية البشرية رحب خلالها بالضيوف والمتدربين وأشاد بالتعاون لإنجاح هذة الدورة من قبل مؤسسات التنمية وكلية التربية يافع وإدارات مكاتب التربية بالمديريات ،كما تحدث الاستاذ علوي الصلاحي مدير مكتب التربية لبعوس عن أهمية هذه الدورة لتنشيط الجانب العلمي في المدارس .

من جانبه ألقى اللواء صالح العيسائي مدير عام لبعوس كلمة رحب خلالها بالضيوف ومشيدا بالجهود المبذولة لتطوير التعليم من قبل مؤسسات التنمية وفاعلي الخير.

مدير عام مكتب التربية م/لحج الدكتور محمد الزعوري تحدث في كلمة موجزة عن أهمية هذة الندوة مشيدا بالجهود المبذولة وقدم كل الشكر والتقدير للقائمين ومكاتب التربية في يافع ومؤسسات يافع التنموية الذين يبذلون قصار جهدهم لخدمة التعليم موجها كل الشكر والعرفان لرجال الخير في يافع وعلى رأسهم أولاد المرحوم/الشيخ عمر قاسم العيسائي وأولاد المرحوم الشيخ علي عبدالله العيسائي ،حث مدير مكتب التربية م/لحج المتدربين على الاستفادة من هذة الدورة ونقل المهارات والخبرات إلى أرض الواقع في مدارسهم.

واختتم والأستاذ عبدالله علي العيسائي الكلمات مرحبا بالجميع ومشيدا بجهود التعاون لتطوير التعليم والارتقاء به،داعيا مؤسسات التعليم العالي الى الاهتمام ببرامج أعداد خريجي فني المختبرات لحاجة المدارس لهذة التخصصات .

وقد توجه الضيوف بعد ذلك لتدشين التدريب في قاعات المختبرات في مدرسة سهيلة التابع لمجمع العياسئ التربوي والنموذحي.

يشارك في الدورة التدريبية 40متدرب من سبع مديريات من مديريات يافع وتستمر الدورة على مدى (11 يوما)من (16--7 ابريل  )