آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-10:47م

أخبار وتقارير


الجيش الوطني يتوغل بصعدة معقل الانقلابيين لليوم الثاني

الإثنين - 02 أبريل 2018 - 01:25 م بتوقيت عدن

الجيش الوطني يتوغل بصعدة معقل الانقلابيين لليوم الثاني

صعدة ( عدن الغد ) متابعات :

لليوم الثاني على التوالي، واصلت قوات الجيش الوطني وبإسناد من مقاتلات التحالف العربي، الأحد، توغلها في معاقل مليشيا الحوثي الإيرانية بمحافظة صعدة، وحررت مواقع جديدة.

 

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش الوطني وبإسناد التحالف، حققت اليوم الأحد، تقدما كبيرا، في مديرية "الظاهر" جنوبي غرب صعدة.

 

ووفقا لموقع الجيش، فقد واصلت قوات الجيش تقدمها باتجاه جبلي "المطلة "و"طيبان" المطلين على سوق "الملاحيظ" مركز مديرية الظاهر.

 

كما تمكنت قوات الجيش من تحرير عدد من المواقع والسلاسل الجبلية في طريقها إلى مركز مديرية الظاهر، وسط انهيارات كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي.

 

وقالت مصادر عسكرية  إن مقاتلات التحالف العربي ساندت تقدم الجيش الوطني، حيث شنت سلسلة غارات مكثفة على مواقع المليشيا في الظاهر.

 

كما استهدفت مقاتلات التحالف تعزيزات حوثية في مناطق "مران" و"كوكبان" بمديرية حيدان، كانت متجهة لتعزيز عناصرها في الملاحيظ.

 

وحسب المصادر، فقد تعرضت مواقع مليشيا الحوثي في الملاحيظ ومنبه ورازح لقصف مدفعي سعودي مكثف.

 

وأسفرت الغارات والقصف المدفعي عن سقوط عشرات القتلى والجرحى وتدمير آليات عسكرية للانقلابيين في مران.

 

والظاهر هي رابع الجبهات العسكرية التي فتحها الجيش الوطني بإسناد التحالف العربي في معاقل الحوثيين بمحافظة صعدة، بعد جبهات "البقع" و"علب" و"رازح".

 

ووفقا لخبراء عسكريين، تتمتع مديرية الظاهر بموقع استراتيجي، حيث تبعد نحو 10 كم فقط عن منطقة "مران" مسقط رأس زعيم الانقلابيين، عبدالملك الحوثي.

 

كما أن السيطرة على مديرية الظاهر، سيقطع خطوط إمداد المليشيا بين محافظ صعدة ومديرية "حرض"، في محافظة حجة، بالإضافة إلى تضييق الخناق على الانقلابيين من الجهة الجنوبية الغربية لصعدة.