آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-02:10ص

أخبار المحافظات


بعد أن أحكما قبضتهما على المجموعة الأولى. . الطميسي الحميشة والواحدي زاره إلى مربع كبار المسابقة المنهجية لمدارس لودر للتعليم الأساسي

الأحد - 01 أبريل 2018 - 03:30 م بتوقيت عدن

بعد أن أحكما قبضتهما على  المجموعة الأولى. .  الطميسي الحميشة والواحدي زاره إلى مربع كبار المسابقة المنهجية لمدارس لودر للتعليم الأساسي

لودر(عدن الغد)خاص:

انطلقت صباح اليوم الأحد بقاعة مكتب التربية والتعليم بمدينة لودر فعاليات المرحلة الثانية من المسابقة المنهجية العلمية لطلاب وطالبات المرحلة الأساسية  (الصف السادس )التي ينظمها مكتب التربية والتعليم م/لودر  برعاية كريمة من محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم وبدعم سخي من رجل المال والأعمال والداعم الأول للشباب والرياضيين والطلاب الشيخ أحمد صالح العيسي وذلك من خلال إقامة منافسات المجموعة الأولى  ببن خمس مدارس تأهلت  من المرحلة التمهيدية الأولى أبطال المجالات وهي  ( أنور الدخلة - جعفر بن أبي طالب حداء  - الطميسي الحميشة -   خالد بن الوليد الحضن  - الواحدي زارة ) .

 

وفي بداية الفعالية التي بدأت بآيات من الذكر الحكيم ، ألقى ربان السفينة التربوية والتعليمية  الأستاذ ناصر عوض موسى هنأ في مستهلها المدارس العشر  المتاهلة إلى الدور الثاني  .. مشيرا إلى أن  تواجدهم في هذه المرحلة فبل النهائية يعد إنجازا  وترجمة للجهود التي بذلها أبنائنا الطلاب والطالبات في تحقيق مراكز متقدمة في المسابقة المنهجية لهذا العام والتي جاءت بمذاق متميز وتجلى ذلك من خلال المنافسات القوية والمستويات العلمية  التي ظهرت في المسابقة والتي تستحق التداعي للحفاظ عليها وشد ازرها كي يجني الطلاب والطالبات ثمارها بنتائج مشرفه خاصة ونحن على أعتاب أبواب الامتحانات النهائية.. مشيدا بجهود الإدارات المدرسية والمعلمين والمعلمات التي بذلوها للارتقاء بالعملية التعليمية .

 

بعد ذلك تم الانتقال إلى المسابقة المنهجية بين مدارس المجموعة الأولى المتاهلة من محطة الدور الأولى والتي كشفت منذ البداية عن المستوى اللافت لطلاب وطالبات مدرسة الطميسي الحميشة ومدى الامكانيات والفروقات الجلية التي تفصل أبناء مدير المدرسة النموذجي الطموح الأستاذ  الخضر معرج عن باقي المنافسين من خلال القدرة على إجابة كل سؤال والسير بخطى ثابته وبكل ثقة في اصطياد درجات الأسئلة الواحدة تلو الأخرى من البداية حتى النهاية.. لتنال مدرسة الطميسي الحميشة أعلى الدرجات حتى الآن بعد أن حصدت 95 درجة وربع الدرجة لتخطف أولى بطاقات التأهل إلى مربع الكبار تاركة الصراع على بطاقة التأهل الثانية بين مدرستي الواحدي زارة و خالد بن الوليد ال معرج الحضن قبل أن تكون كلمة الفصل فيها لطلاب الواحدي الذي نالوا  بطاقة التأهل الثانية بعد أن حصدوا 88 درجة وثلاثة أرباع الدرجة ليرافقوا  الطميسي الحميشة  إلى المربع الذهبي فيما اكتفت مدرسة خالد بن الوليد بطلة النسخة بالمركز الثالث برصيد 80  درجة ونصف الدرجة وجاءت مدرسة حداء رابعا برصيد 67 درجة وتذيلت مدرسة المدير  الأنيق خالد عبد القادر  انور الدخلة ذيل المجموعة برصيد 65 درجة وثلاث أرباع الدرجة .

 

حضر فعاليات بدء منافسات الدور الثاني للمسابقة المنهجية رئيس قسم المشاريع والتجهيزات صاحب الحضور الدائم محمد بوفرج والعقل المفكر ومهندس المناشط المدرسية اللاصفية القصير المبدع علي عبدالله اليافعي رئيس قسم التعليم العام وآلام المتفانية صاحبة الأدوار المتعددة  في خدمة المديرية فاطمة الصبح  (أم حلمي )رئيسة قسم الفتاة بمكتب التربية  وقاضي الملاعب الكروية الحكم الابيني الأشهر فهد أحمد البجيري رئيس قسم النظم والمعلومات  ومدراء إدارات المدارس الخمس المتاهلة .

 

- غدا الاثنين   تبدأ فعاليات المجموعة الثانية التي تضم مدارس  ( الفاروق ال هزم - الصديق  بنات - محنف النجدة - مجمع لجدل القاع - امسحال)للكشف عن هوية المدرستين اللتان ستكملان أضلاع المربع الذهبي.

 

* من عارف أحمد