آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-04:46ص

أخبار وتقارير


الجيش والمقاومة يحكمون سيطرتهم على شيفان آخر جبال كرش شمالا

الجمعة - 30 مارس 2018 - 07:34 م بتوقيت عدن

الجيش والمقاومة يحكمون سيطرتهم على شيفان آخر جبال كرش شمالا

لحج (( عدن الغد )) خاص :

 

 

تمكنا الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية من إحكام السيطرة الكاملة على جبل شيفان الاستراتيجي آخر جبال بلدة كرش التابعة لمحافظة لحج على الحدود مع محافظة تعز.

وبهذه السيطرة تصبح بلدة كرش الجنوبية محررة بالكامل من المليشيا الحوثية، والتي أطبقت عليها حصارا دام لما يقارب ثلاث سنوات.

وكانت قد قامت مدفعية الجيش الوطني بتمشيط جبل شيفان الاستراتيجي وكثفت نيرانها عليه، قبل أن يتم اقتحامه من أفراد الجيش الوطني مسنودين بأفراد من المقاومة الجنوبية، وتمت السيطرة عليه بعد قتل عدد من أفراد المليشيا وأسر عدد آخر، فيما لاذ الناجون بالفرار تاركين أسلحتهم غنيمة لأفراد الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية.

إلى ذلك خلفت تلك المعارك 7شهداء في صفوف الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية و4جرحى، جميعهم من محافظة لحج.

الجدير بالذكر أن تلك المعارك جرت بإشراف مباشر ومن الميدان من قبل قيادة المنطقة الرابعة ممثلة باللواء فضل حسن العمري قائد المنطقة وعمليات المنطقة الرابعة العقيد محمد فريد سعيد، وهو الأمر الذي ولد ارتياحا شعبيا كبيرا لدى أبناء كرش، وثمنوا الشعور بالمسؤولية التي كانت من قيادة المنطقة الرابعة.

على صعيد متصل تمكنا الجيش والمقاومة الجنوبية من تحرير مواقع قردوف والكسرى المطلين على منطقة السحي التابعة لمديرية دمنة خدير بمحافظة تعز.

أكرم العزبي