آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-03:07م

مجتمع مدني


بحضور قيادة السلطة المحلية منظمة العمل لمكافحة الجوع تحتفل باليوم العالمي للماء بمدرسة طلحة بطورالباحة ‍

الخميس - 29 مارس 2018 - 09:44 م بتوقيت عدن

بحضور قيادة السلطة المحلية منظمة العمل لمكافحة الجوع تحتفل باليوم العالمي للماء بمدرسة طلحة بطورالباحة ‍

لحج ((عدن الغد)) خاص :

بحضور قيادات السلطة المحلية بطورالباحة يتقدمهم  مدير مكتب المدير العام بالمديرية أ. رشدي ثابت مقبل ومستشار السلطة المحلية لشئون التربية ا. محمد هواش ومدير مكتب الأعلام مدير مدرسة طلحة ا. جلال السويسي ورئيس قسم التعليم أ. صالح علوان ومدير قسم الوسائل التعليمية بالتربية أ. محمد شعلان وعدد من التربويين وهيئة تدريس مدرسة طلحة وأولياء وامهات التلاميذ والتلميذات بمناطق استجلاب تلاميذ المدرسة  أقيم الاحتفال السنوي باليوم العالمي للماء بمدرسة طلحة بن عبيد الله منطقة الخطابية مديرية طورالباحة بمحافظة لحج..والتي نفذتها منظمة العمل الدولية لمكافحة الفقر    ACF  بحضور فريق المنظمة  للمدرسة وهم :

 أ. فاتن الهادي مشرفة مشروع المياه والإصحاح البيئي

وأ.لبيب محرد وأ .فاطمة وأ. مارينا مثقفين صحيحين في مشروع المياه والإصحاح البيئي .

حيث تخلل الحفل عدد من الكلمات عن إرشاد الناس إلى كيفية استخدام الماء في ظل ما تعانيه  البلاد من شحه الموارد المائية بعد أن بدء الحفل بآية من الذكر الحكيم تلاها الطالب النموذجي بالمدرسة صقر عارف الصماتي ثم قول المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي إلقاؤه الطالب الموهوب عبدالملك بن مروان الهيكلي  بعد ذلك وإلى كلمة ربآن وقائد سفينة طلحة مدير المدرسة أ.جلال السويسي الذي تطرق في كلمته إلى فوائد وأهمية الماء قائلا/ أننا نحتكم إلى قول الله سبحانه وتعالى وجعلنا من الماء كل شيء حي إي بأن الماء فرض نفسه على منظمة الأمم المتحدة بأن تجعل الثاني والعشرين من مارس يوم عالميا للاحتفال السنوي به بعد صدورها القرار بذلك في عام 1993 من القرن الماضي.

 وأضاف السويسي بأن مناطقنا في أرياف طورالباحة هي الأولى بها أن تقتصد في عملية استخدام الماء لما تعانيه نسائنا وبناتنا وأخواتنا في عملية إيصاله للبيت بعد مشقة وجهد كبير ومن مسافات بعيدة .

وأردف السويسي في حديثة بالمناسبة مخاطبا جميع المنظمات المانحة لعمل اللازم وحسب عمل كلا منها للتخفيف من معاناة السكان بهذه المناطق بمديرية طورالباحة وأريافها  .

ثم تخلل الحفل العديد من المسرحيات التمثيلية التي قام بها فرقة كشافة المدرسة وكلها توحي إلى الاستخدام الأفضل الماء وعدم التبذير والإسراف به امتثالأ لقول النبي صلى الله عليه وسلم لاتسرف بالماء وإن كنت على نهر جار .

هذا وفي ختام الحفل وزعت منظمة العمل لمكافحة الجوع العديد من الجوائز والهداية لفرقة الكشافة وفرقة الإنشاد وكذا لجماعة الرسم بالمدرسة عبارة عن حقيبة مدرسية بداخلها علبة رسم .

وكما قدمت في الحفل العديد من المشروبات والبسكويت المقدم من المنظمة لجميع الحاضرون .

* من  بليغ حسن قادري