آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-10:23م

أخبار المحافظات


أختتام دورتيين تدريبيتين بالحديدة حول رعاية الأطفال الخدج وحديثي الولادة

الخميس - 29 مارس 2018 - 06:52 م بتوقيت عدن

أختتام دورتيين تدريبيتين بالحديدة حول رعاية الأطفال الخدج وحديثي الولادة

الحديدة (عدن الغد)خاص:

أختتمت فى محافظة الحديدة  صباح اليوم الخميس دورتين تدريبيتين مخصصتين لرعاية الأطفال الخدج وحديثى الولادة.

وهدفت الدورتين التى نظمتها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من الصندوق الإجتماعى للتنمية فرع الحديدة على مدى اسبوعين الى تزويد 24 من العاملات فى قسم الحاضنات والخدج بمستشفى الثورة العام بمعلومات علمية حديثة حول الطرق المثالية لرعاية الأطفال الخدج وحديثي الولادة واكتشاف أي مضاعفات أو أعراض مرضية قبل تفاقم الحالات.

وفي حفل الإختتام الذي حضره عدد من المسؤولين بالهيئة والعاملين فى القطاع الصحى حث مدير فرع الصندوق الإجتماعى للتنمية بالمحافظة على الكمالى المشاركات على تطبيق ما أكتسبن من معلومات ومهارات خلال الدورتين ونقلها الى واقع الممارسة لأهميتها في حماية الأطفال ورعايتهم والتقليل من نسبة الوفيات لدى هذه الفئة العمرية والتى تشهد ارتفاعا يوما بعد يوم.

مطالبا وزارة الصحة العامة والسكان وكل الجهات ذات العلاقة والمنظمات الدولية والمحلية  بالعمل بجدية من اجل تخفيض نسبة وفيات الاطفال فى اليمن.

وأستعرض نائب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة لشؤون الخدمات - مدير عام التمريض عبده عبيد الجهود التي تبذلها قيادة الهيئة والعاملين بالمستشفى في مجال صحة الطفل و رعاية الامومة والطفولة بشكل عام مشيرا إلى أن عقد مثل هذه الدورات يأتى من أجل الإرتقاء بالكادر الإداري والطبي والفني العامل بالمستشفى.

ودعا عبيد الى تعزيز التعاون بين المستشفى والمتخصصين بصحة الطفل و تبادل الخبرات لتحقيق اكبر قدر من التنسيق والتواصل لخدمة صحية افضل للأطفال.

فيما أكدت كلمة احد مدربي الدورتين والمشاركات أهمية أقامة مثل هذه الدورات التدريبية وأشارت الى أن العوامل الوراثية والبيئية تأتي في مقدمة المخاطر التي تهدد صحة الأطفال و يتفاقم تأثير هما بفعل تفشى الأمراض وعدم الإستقرار والظروف الإجتماعية والإقتصادية غير المناسبة لا سيما النزوح و الفقر والفاقة ولفتت إلى أهمية تحسين الأوضاع الاقتصادية لتلازمها الكبير في تحسين الوضع الصحي للأطفال.

تلاه توزيع  شهادات المشاركة على المشاركات وتكريم الجهات التى أسهمت فى اقامة الدورتين وانجاحها.

*من/ أحمد كنفانى